logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

أبوغالي: محركات بوكسر توفر الثبات في كل سيارات سوبارو

مارشدير
اكدت مجموعة أبوغالي موتورز وكيل سيارات سوبارو في مصر أن محرك سيارات سوبارو في مصر وفي العالم هو محرك بوكسر يوفر للسيارات الثبات على الطرق المختلفة حيث أن تصميمه المنخفض يسمح بوضعه في مكان منخفض في السيارة بما يعطي احساس بمزيد من الثبات في كل الملفات وعلي أي نوع من أنواع الطرق.

ويذكر أن سوبارو تتمتع بسمعة قوية من حيث التصميمات المبتكرة والأناقة الجذابة والتقنية المثيرة للإعجاب. وأحد أكبر الاختلافات التي تميزها هو محرك سوبارو البوكسر المبتكر. ويعمل هذا المحرك المبتكر في مجموعة من سيارات سوبارو المختلفة لأكثر من 50 عامًا، ولا يزال أحد العوامل الرئيسية التي تفصل سيارات سوبارو عن باقي سيارات الدفع الرباعي الأخرى.

وفي الأصل تم انتاج المحرك في 1966، وأصبح محرك Boxer الآن في قلب كل سيارات سوبارو الجديدة. ومقارنةً بالمحركات التقليدية والمحركات من النوع V، يعد Boxer حقًا تصميم ثوري يحول أسطوانات المحرك إلى وضع أفقي مسطح تماما. وعادةً ما تكون أسطوانات المحرك في وضع عمودي أو رأسي في الغالب وينطبق هذا على كل من المحركات العادية والمحركات من النوع V بصرف النظر عما إذا كان لديهم أربعة أو ستة أو ثمانية أسطوانات أو أكثر. ومن خلال تحويل الأسطوانات إلى وضع ثابت، وجد مهندسو سوبارو أنهم يستطيعون تحقيق عدد من الفوائد الرئيسية دون الاضطرار إلى التضحية بأي شيء من حيث القوة والأداء - وبالتالي ولد محرك Boxer.

ويوفر محرك Boxer مزيجًا مثاليا من القوة والأداء والكفاءة وهو واحد من أكبر الأشياء التي تجعل سيارات سوبارو فريدة من نوعها وأحد أسباب أن سوبارو هي الشركة المصنعة الوحيدة التي تقدم نظام دفع متماثل لجميع العجلات. ويضمن المحرك توزيع الوزن بالتساوي في جميع أنحاء السيارة، وهذا بالتأكيد ليس هو الحال مع المحركات العادية أو V لأن هذين المحركين أكبر وأثقل على جانب واحد، والذي ينتج عنه تحويل مركز ثقل السيارة قليلًا إلى جانب واحد.

وبفضل تصميمه المتماثل وتوزيع الوزن، فإن محرك Boxer قادر على توفير عدد من المزايا المهمة عن هذه المحركات الأخرى. وتساعد حقيقة توزيع الأسطوانات بالتساوي على تقليل اهتزاز المحرك والتأثير الذي يحدثه على أداءه على الطريق، مما ينتج عنه قيادة أكثر سلاسة وتحكم أفضل إضافة إلى زيادة التحكم، فإن القدرة على المناورة والاستجابة هي حقيقة في السيارة، إذ أن المحرك المسطح ينتج عنه مركز ثقل أكثر انخفاضًا وأكثر ثباتًا.

ويوفر التصميم المنخفض لمحرك Boxer أيضًا مزايا من حيث سوائل المحرك، فيسمح التصميم المسطح للمحرك بضخ الزيت بسهولة أكبر، مما يضمن بدوره بقاء المكابس في حالة تزييت أفضل ويدوم المحرك لفترة أطول. ويمكن ملاحظة الفرق الأكبر عند بدء تشغيل السيارة. نظرًا لأن مكابس Boxer موجودة حتى على مستوى المحرك وبالتالي على الزيت، فهذا يعني أنهم مشحمون دائمًا عند بدء تشغيل المحرك. وهذا ليس هو الحال مع محركات V أو العادية، وهذا الاحتكاك المتزايد عند بدء تشغيل السيارة هو جزء من أسباب تداعي المحركات.
ads