logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ابتكار نظام شحن آلي للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة

مارشدير
أحد أهم المشكلات التي تعوق تطوير انتشار السيارات الكهربائية تتمثل في عملية بناء شبكة محطات شحن لدعم نمو مبيعات هذه السيارات، وهذا هو السبب وراء قيام فولكس فاجن بتأسيس Electrify America في عام 2017 لطرح وتشغيل شبكة شحن موسعة وشاملة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. والآن، أعلنت Stable Auto، وهي شركة شحن مقرها في سان فرانسيسكو، عن شراكة مع شركة فولكس فاجن الفرعية لنشر حلول الشحن الآلية التي تبدو وكأنها شيء من الخيال العلمي.

والفكرة هي أن السيارات الكهربائية ذاتية القيادة لن يكون لها سائقون، لذا فهم بحاجة إلى شحن كهربائي للبطاريات بصورة ذاتية كذلك.  وسيستخدم البرنامج شواحن سريعة تبلغ قدرتها 150 كيلو وات توفرها Electrify America وتاتي مع ذراع آلية جديدة ستنتجها شركة هندسة التكنولوجيا التي تدعى Black & Veatch، ومن ثم سيتم تشغيلها على برنامج خاص بشركةStable. وسيكون الموقع التجريبي لهذه الفكرة في سان فرانسيسكو كأول منشأة شحن ذاتية الحركة تابعة لـ Stable ومن المقرر افتتاحها في عام 2020.

وقال واين كيلين من شركة Electrify America: "ستلعب المركبات ذاتية القيادة دورًا مهمًا في مستقبل القيادة، خاصة مع مركبات الأساطيل التابعة للشركات، وستكون خيارات الشحن الآلي المخصصة للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة ضرورية لتطوير هذا الجهد".

وأضاف: "نعتقد أن البنية التحتية الموثوقة والقدرة العالية في شحن السيارات الكهربائية ضرورية لاعتماد انتشار السيارات الكهربائية المتسارع في الولايات المتحدة، ونعترف بأن الحلول الأساسية مثل الشحن السريع DC يمكن تكييفها لتلبية احتياجات الشحن المختلفة"
ads