logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

كيف حولت أوبل كورسا 2020 لأفضل سوبر ميني في الكفاءة الأيروديناميكية؟

مارشدير
قدمت أوبل الجيل السادس من سيارتها كورسا السوبر ميني التي ادعت الشركة انها تعتبر السيارة الأكثر كفاءة ايروديناميكية في فئة السيارات السوبر ميني مع معدل كفاءة سحب بواقع 0.29 وجزء أمامي للسيارة بمساحة 2.13 متر مربع وهو أصغر من الموديل السابق من السيارة. وهذه الأمور مكنت السيارة من تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية لمستويات قياسية.

وقد نجح مصمموا ومهندسو أوبل في تحقيق هذا الأمر من خلال تبني نهج جديد في التصميم، فما يوجد أسفل جسم السيارة من مقصورة المحرك الي المحور الخلفي تميزوا بوضع غطاء خاصة لزيادة تدفق الهواء أسفل السيارة، مع تواجد اسبويلر السقف الذي يحسن تدفق الهواء ويقلل السحب.

كما يحسن الاسبويلر الأيروديناميكية في السيارة ويقلل رفع المحور الخلفي بما يجعل السيارة أكثر ثباتًا في الطرق المستقيمة. كما أن السيارة مزودة بشبكة تهوية أمامية قابلة للغلق بالنسبة لفتحاتها وهي خاصية كانت متاحة فقط للسيارات المرتفعة الثمن وهي تمكن من تقليل السحب وتحسين كفاءة استهلاك الوقود وهذا يحدث عندما لا يحتاج المحرك الي تبريد كبير.

ويأتي قرار فتح أو غلق فتحات التهوية في الشبكة الأمامية بشكل آلي من خلال تحديد سرعة السيارة وحرارة المحرك وقد اختبرت أوبل السيارة في أنفاق الهواء في جامعة شتوتجارت.
ads