logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

اسئلة حول الحرارة وقيادة السيارات

مارشدير
زادت الحرارة في هذه الأيام خلال فصل الصيف بشكل كبير ودائما ما تزيد الأسئلة حول السيارات والحرارة، ورغم أن معظم الناس يستخفون بما يمكن أن تفعله الحرارة في السيارات خلال الشمس الحارقة ولكن يجب أن يدركوا أن الحرارة لها تأثير كبير على سياراتهم. بأنه

ما مدى خطورة ارتفاع درجات الحرارة؟
يمكن أن تؤدي الحرارة في السيارة إلى حروق جلدية أو ضربة شمس أو حتى الموت. وكثير من الناس يقللون من امكانية ارتفاع الحرارة الي مستويات عالية في السيارة حيث يمكن للحرارة أن تتجاوز 40 درجة داخل السيارة خلال بضع دقائق مما يشكل خطرا على البشر والحيوانات.

هل تؤثر الحرارة على أداء القيادة؟
بمجرد ارتفاع مؤشر درجة الحرارة إلى 40 درجة، يزداد خطر الحوادث. ووفقا لدراسة، تزداد الحوادث بنسبة 37 في المئة عند الوصول الي درجة حرارة 37 درجة.

هل تتسبب الحرارة في تلف المحرك؟
للحرارة تأثيركبير على السيارة خاصة أن المحرك أكثر عرضة للتلف لأنه يمكن أن يبرد بدرجة أقل مما يجعل حرارته المرتفعة للغاية في ظل الحرارة الجوية الشديدة أمر مقلق وبالتالي من المهم في درجات الحرارة العالية مراقبة المحرك ودرجة حرارة الزيت.

متى يجب علي التصرف؟
إذا كان مستوى سائل التبريد منخفضًا أو إذا كان مصابيح التحذير مضاءة، فيجب عليك التوقف في أقرب وقت ممكن والاتصال بالمساعدة فغالبًا ما يكفي كيلومترين لعمل عطل في المحرك، الأمر الذي قد يؤدي إلى ارتفاع التكاليف الخاصة بالصيانة".

هل يمكن أن تنفجر إطاراتي في هذه الحرارة؟
حتى درجات الحرارة التي تزيد عن 40 درجة لا يمكن أن تلحق الضرر بإطارات السيارات العادية. ولكن: كلما كانت الحرارة أكثر، كلما كان التآكل أقوى. وإذا كانت الشقوق موجودة بالفعل على الإطارات القديمة، فقد تتلف بشكل أسرع. إن

هل يجب أن أخاف من أن انفجار خزان الوقود؟
لا داعي للذعر: البنزين يستغرق وقتًا للتسخين والتوسع. لذا إذا قدت السيارة بعد التزود بالوقود في الحر الشديد، فلا داعي للخوف حتى لو امتلء الخزان. ومع ذلك لا ينصح بملء الخزان حتى آخره في درجات الحرارة العالية ومغادرة السيارة.

كيف يمكنني تبريد سيارتي بشكل صحيح؟
قبل البدء في القيادة افتح جميع النوافذ واخرج الهواء الساخن ثم انطلق مع النوافذ المفتوحة. أغلق جميع النوافذ على الطريق السريع وقم بتشغيل مكيف الهواء. هذه هي الطريقة التي يدور بها الهواء البارد وفي السيارة يبرد بشكل أسرع.

هل السيارات الفاتحة اللون لا تتأثر مثل الداكنة بالحرارة؟
درجات الحرارة بين سيارة بيضاء وسيارة داكنة تختلف بنسبة تصل إلى 20 درجة بعد ساعة واحدة من الوقوف تحت أشعة الشمس، لأن السيارة السوداء تمتص المزيد من أشعة الشمس، فترتفع درجة حرارتها أكثر. ومع ذلك، فإن حجم النوافذ وزاويتها أكثر أهمية لأن النوافذ تمتص أكبر قدر من الحرارة.
ads