logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

للراغبين في استيراد سيارة "مجهزة طبيًا".. اليوم استلام بطاقات الخدمات المتكاملة "للمعاقين"

مارشدير
بدأت اليوم "الاثنين"وزارة التضامن الاجتماعي إصدار الدفعه الاولى من بطاقات الخدمات المتكامله للأشخاص ذوي الإعاقة بمكاتب البريد على مستوى محافظات الجمهورية، واتاحت وزارة التضامن الاجتماعى خدمة الاستعلام الإلكتروني عن أماكن استلام البطاقات من خلال الموقع الرسمى للوزارة moss.gov.eg، بالإضافة إلى إمكانية الإستعلام عن طريق الخط الساخن رقم 15044.
وتتلخص الخدمات المتكاملة المتوفرة في التسهيلات والمزايا العامة التي أقرها القانون للأشخاص ذوي الإعاقة تقدمها الوزارات والهيئات المصرية للاشخاص ذوى الإعاقة بموجب التشريعات السارية المقررة، مثل الرعاية الصحية والتأهيلية والتعليم والعمل والإعفاء الجمركي على السيارات المُجهزة والأجهزة التعويضية والأدوات المُعينة، والخصومات على وسائل النقل والمواصلات، بالإضافة إلى بعض مزايا الحماية الإجتماعية التي يتم توفيرها بعد الدراسة الأقتصادية والإجتماعية مثل الدعم النقدي والإسكان الإجتماعي والجمع بين المعاشين.
وبدأ تسليم بطاقة الخدمات المتكاملة فى 11 محافظة هى جنوب وشمال سيناء والبحر الاحمر والوادى الجديد ثم محافظات القناه السويس والاسماعيلية وبورسعيد ومن محافظات الدلتا الدقهلية ودمياط الى جانب مرسى مطروح واسوان.
ويوم الاربعاء الموافق 24 يوليو يتم بدأ التوزيع فى 7 محافظات معظمها فى صعيد مصر وهى بنى سويف واسيوط والاقصر الى جانب كفر الشيخ والقليوبيه والاسكندرية.

كما يبدأ توزيع البطاقات فى محافظات سوهاج وقنا والغربية يوم الخميس 25 يوليو على ان يستكمل يوم الاحد بمحافظات المنوفية والفيوم ثم محافظات الجيزة والشرقية يوم الاثنين 29 يوليو على ان يكون بداية توزيع البطاقات فى محافظتى القاهرة والبحيرة يوم الثلاثاء 30 يوليو.

للراغبين في استيراد سيارة "مجهزة طبيًا".. اليوم استلام بطاقات الخدمات المتكاملة "للمعاقين"
ads