logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

بي ام دبليو وجاجوار لاندروفر يتوصلان لاتفاق جديد للتعاون في المحركات

مارشدير
عمليات الدمج والتحالفات والتعاون المشترك باتت سمة صناعة السيارات العالمية في السنوات الماضية، وهي بغض النظر عن الشكل الذي تتخذه، لا يمكن إنكار دورها في تأمين البقاء والمنافسة لمصنعي السيارات خاصة أنهم يتعاونون معًا من أجل تطوير تكنولوجيا جديدة أكثر فعالية من حيث التكلفة - ويبدو أن التعاون الأخير هو بين BMW وجاجوار لاندروفر.

ونقلًا عن مصادر مطلعة، تم الاعلان عن موافقة صانعي السيارات على توسيع شراكة السيارات الكهربائية الحديثة لتشمل مجموعة متنوعة من المحركات بما في ذلك محركات البنزين والديزل والموديلات الهجينة. ويقال إن الاتفاق شمل محركات من أربعة وستة أسطوانات عادية وهجينة.

وقد تكون هذه الخطوة مربحة للشركتين لأنها ستسمح لجاجوار لاند روفر بتخفيض التكاليف المتعلقة بالبحث وتطوير محركات الاحتراق الداخلي مع زيادة تطلع الشركة نحو المستقبل الكهربائي. أما بي أم دبليو، من ناحية أخرى، فسوف تستفيد من مبيعات محركاتها وزيادة حجم أرباحها.

ولا يوجد شيء رسمي في هذه المرحلة، لكن الصفقة المشاع بخصوصها تأتي في وقت تتعرض فيه جاجوار لاند روفر لضغوط لخفض التكاليف بعد انخفاض كبير في المبيعات. وقد انخفضت المبيعات السنوية إلى 11.6% عن العام الماضي، وأعلنت الشركة عن خسارة بقيمة 3.4 مليار جنيه إسترليني أو 4.2 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2018.
ads