logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

كيان: صالون سكودا كودياك مجهز بتكنولوجيا رقمية افتراضية

مارشدير
أكدت شركة كيان وكيل سيارات سكودا في مصر أن صالون سكودا كودياك يأتي مجهز بالتكنولوجيا الرقمية الافتراضية Digital Virtual Cockpit التي تأتي بديلة للتابلوه والعدادات التقليدية المتعارف عليه، ويمكن النظام الجديد من التحكم عبر لوحة رقمية قابلة للبرمجة بالكامل مع عرض الكتروني عالي الدقة HD، كما يمكن للسائقين اختيار التعديلات والتخصيصات التي تناسب متطلبات رحلتهم وأذواقهم الخاصة.

وقالت الشركة أن السيارة متاحة في الوقت الحالي للاستلام الفوري، وقالت الشركة ان السيارة لديها قدرات للعمل في المناطق الوعرة بسبب الخلوص الارضي المرتفع لها مع الرؤية الواضحة لما يدور حول السيارة.

وقالت الشركة أن النظام الترفيهي مزود بشاشة تصل الي 9.2 بوصة وتوفر أحدث المعلومات والترفيه ويمكن وصلها بالهاتف المحمول بشكل سريع مما يجعل كودياك سيارة رقمية. وتتمتع السيارة بقدرة على التسارع الي 100 كم في 9.6 ثانية مع استهلاك وقود مجمع بواقع 6.3 لتر لكل 100 كم بالاضافة الي سرعة قصوى تصل الي 198 كم في الساعة، وتأتي مزودة بناقل حركة DSG من 6 سرعات أوتوماتيك.

وتتمتع السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1400 سي سي بقوة 150 حصان بين 5000 و6000 لفة في الديقة وعزم دوران 250 نيوتن متر مع سعة تخزين خلفية من 650 الي 835 لتر. كما يبلغ وزن السيارة 1561 كجم وهي فارغة وتصل الي 2136 كجم اجمالًا مع خزان وقود سعة 58 لتر وتعتمد السيارة على بنزين 92.
ads