logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

مصرية تسعى للمشاركة كأول سيدة في رالي عسير الدولي بالسعودية

مارشدير
تسعى المتسابقة المصرية يارا شلبي من فريق غزالة رالي تيم لأن تكون أول سائقة راليات تقود سيارتها وتشارك في رالي سعودي وهو رالي عسير الدولي الذي سيقام في الفترة من 1 الي 3 أغسطس المقبل في المملكة باعتباره الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات 2019، وربما يكون هذا الرالي وسيلة لمشاركة يارا شلبي في رالي داكار الدولي للسيارات الذي سيقام في السعودية كذلك لأول مرة.

وقالت يارا شلبي تعليقًا على كونها أول سيدة تشارك في رالي في السعودية أن هذا كان حلم وأخيرًا تحقق بأن تكون مشاركة النساء في الراليات في المملكة العربية السعودية حقيقية. وكانت يارا شلبي قد شاركت في العديد من الراليات داخل مصر وخارجها حيث سافرت الي عدد من الدول العربية للمشاركة في الراليات التي تقام بها كأول مصرية تشارك في راليات مختلفة بالمنطقة العربية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد فتحت الباب لمشاركة النساء في قيادة السيارات خلال العام الماضي بعد السماح لهن بقيادة السيارات واستخراج الرخص للقيادة، كما امتد السماح الي قيادة سيارات الأجرة والحافلات وحتى المركبات الثقيلة وصولا الي المشاركة في السباقات التي جرى بعضها بالفعل في السعودية بمشاركة نسائية كبيرة.
ads