logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

ميني تطرح أول سياراتها الكهربائية بالكامل

مارشدير
بعد حملة طويلة من الصور التشويقية، بما في ذلك مقاطع الفيديو، تم الكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل من ميني في مصنع الشركة في أكسفورد بالمملكة المتحدة، في الوقت المناسب للذكرى السنوية الستين لميني. ويطلق علي السيارة الجديدة اسم ميني كوبر SE.

استنادًا إلى السقف الصغير والبابين، تبدو Cooper SE مطابقة تقريبًا لنظيرتها التي تعمل بمحركات الاحتراق، لكن تحتوي على بعض التغييرات الرئيسية المستوحاة من موديل Mini Electric Concept الذي ظهر لأول مرة منذ عامين بما في ذلك شعار Mini Electric الموجود على مصابيح الانعطاف، الباب الخلفي، والشبك الأمامي. وفي المقدمة، تم إغلاق شبكة السيارة السداسية المميزة لأن المحرك الكهربائي لا يتطلب سوى القليل من هواء التبريد. كما تم اضافة عجلات ألمنيوم خفيفة الوزن قياس 16 بوصة من الموديل التجريبي، كما يمكن ترقيتها إلى مقاس 17 بوصة، في حين أن عدم وجود نظام العادم يجعل من الواضح أن هذا الموديل ليس موديل ميني عادي. وهناك شريط أصفر مزخرف على الشبكة وأغطية المرآة الخارجية المستديرة ضمن التغييرات الخارجية.

ويوجد أسفل الغطاء محرك كهربائي أصغر حجمًا وأخف من محرك الاحتراق ينتج 181 حصانا و199 رطل من عزم الدوران، مما يجعل سيارة ميني كوبر SE ممتعة للغاية في القيادة. وتدعي الشركة أن "المحرك الكهربائي يأخذ موديلات ميني الي ما يشبه شعور قيادة سيارات الكارتينج كما يتم إرسال الطاقة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة سرعة واحدة أوتوماتيك ونظام تفاضلي مدمج. ومع هذا الإعداد، تتسارع SE إلى 37 ميلًا في الساعة من التوقف التام في 3.9 ثوانٍ فقط، وتستغرق التسارع الي 100 كم في الساعة 7.3 ثانية، في حين تقتصر السرعة القصوى على 93.2 ميل في الساعة.

وتحمل السيارة بطارية ليثيوم أيون بقوة 32.6 كيلو واط في الساعة تحت ارضيتها لتوفير نطاق من 146 إلى 168 ميلًا، ويعني موقع البطارية أيضًا عدم وجود تضحيات بمساحة التخزين الخلفية التي تصل الي 211 لتر وتزيد إلى 731 لترا عندما يتم طي مساند الظهر الخلفية.

ويقع مدخل الشحن فوق العجلة الخلفية اليمنى حيث يوجد غطاء الوقود عادة في ميني التقليدية. ويمكن شحن السيارة من خلال مقبس كهربائي بجهد 120 فولت أو شاحن مثبت على الحائط أو محطات شحن عامة، بينما يمكن شحن التيار المباشر بسرعة حتى 50 كيلوواط.


وتشمل التجهيزات القياسية المصابيح الأمامية LED وشاشة 6.5 لنظام المعلومات والترفيه مع نظام الملاحة وتكييف الهواء الأوتوماتيكي من منطقتين ونظام التدفئة باستخدام تقنية المضخات الحرارية والتدفئة الإضافية ومكابح التوقف الكهربائية ونظام الملاحة المتصل. كما تتوفر شاشة لمس أكبر مقاس 8.8 بوصة بشكل اختياري.

وستتوفر ثلاثة مستويات من التجهيز في الولايات المتحدة بلمسات خارجية محددة وعجلات خفيفة وتنجيد خاص في المقاعد. ولا توجد معلومات عن الأسعار حتى الآن، ولكن سيتم إنتاج SE في مصنع أكسفورد التابع للشركة في أواخر عام 2019، مع بدء عمليات التسليم الأولى في المملكة المتحدة في مارس 2020.
ads