logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

أغرب سيارة بورشة 365 من الخمسينيات تعرض للبيع

مارشدير
تعتبر هذه السيارة واحدة من السيارات الأكثر غرابة والفريدة من نوعها الأندر على الإطلاق والتي تتواجد حاليًا في سوق المزادات. وهي سيارة موديل 1953 من طراز بورشة 356 التي تحولت الي سيارة ليموزين. وتعد سيارة بورشة 356 ليموزين جزءًا من مجموعة تاجيما جراج وستكون في المزاد من قبل RM Sotheby في 27 سبتمبر.

وبورشه 356 هي أول سيارة إنتاج تحمل شارة بورشة. وتم بناء السيارة حتى عام 1960، والشخصية الرئيسية التي حولت سيارة بورشة 356 إلى سيارة ليموزين هي شركة دون بويك،وهي ورشة متخصصة في تعديل السيارات في دايتون، أوهايو تحمل اسم ايجيبشيان بودي ويرجع الاسم الي أن صاحبها مولود في منطقة ايجيبت بأوهايو، بالولايات المتحدة الأمريكية. وقام جون ديكسون، صاحب مجموعة Tajima Garage، بتكليف الورشة بتصميم السيارة من أجل حفل زفاف ابنته.

تم تعديل الهيكل، مباشرة من قبل هيئة الورشة المصرية، كما تم التعديل داخل المقصورة بالإضافة إلى ذلك، تم استبدال المحرك الأصلي بمحرك آخر من موديلات 912، مما أدى إلى زيادة إنتاج 356 كسيارة ليموزين من حيث القوة الحصانية. كما تم تثبيت التعليق الهوائي أيضًا.

كما تم تقسيم مقصورة السيارة مثل سيارات الليموزين. وتحتوي مقصورة الركاب الخلفية أيضًا على مقعد لشخصين ومساحة مناسبة للأمتعة. هناك أيضا حامل للأكواب والنظارات في السيارة.
ads