logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أهم موديلات دونج فينج الكهربائية المحتمل تصنيعها في مصر

مارشدير
بعد اجراء مفاوضات اليوم بين وزارة التجارة والصناعة المصرية وشركة دونج فينج السيارات بشأن امكانية تصنيع سيارات الشركة الصينية الكهربائية في مصر، يمكننا التعرف على بعض ملامح استراتيجية الشركة للسيارات الكهربائية وبعض هذه الموديلات التي ربما يكون لها نصيب من التصنيع في السوق المحلي المصري.

وتعتبر موديلات الشركة المستقلة التي لا تصنع في شراكات الموديل المحتمل تصنيعها في مصر بصورة أكبر وتشمل موديلات Jun Feng ER30 وE17.

وتعد شركة دونج فينج مملوكة للدولة الصينية، وهي واحدة من أكبر أربع شركات لتصنيع السيارات في الصين. وتتشارك مع العديد من شركات السيارات العالمية، بما في ذلك مجموعة بيجو سيتروين ورينو وهوندا ونيسان وكيا. ومعظم المركبات التي تصنعها تأتي في اطار مشروع مشترك مع هذه الشركات متعددة الجنسيات، باستثناء المركبات التي تحمل علامة Dongfeng Fengshen، وهي خاصة بها فقط.

وكانت الشركة أكبر شركة للسيارات من حيث الحجم في عام 2014وقامت بتصنيع Venucia e30 بالتعاون مع نيسان وفي سبتمبر 2015، أعلنت دونج فينج ورينو عن انتاج سيارة كهربائية تعتمد على فلوانس Z.E، وبدأ الإنتاج عام 2017 في منشأة Wuhan في مقاطعة Hubei. وفي عام 2016، أعلنت دونج فينج وبيجو عن شراكة لإنتاج منصة مشتركة لبناء السيارات الكهربائية من ماركات بيجو وسيتروين ودي اس ودونج فينج.

وفي معرض شنغهاي للسيارات في2017، قدمت دونج فينج علامة تجارية أخرى، وهي جون فنج، والتي ستركز فقط على السيارات الكهربائية وأول سيارتين تم الإعلان عنهما هما Jun Feng ER30 المعروفة باسم SKIO، وE17.

وتشمل قائمة الشراكات والموديلات المنتجة من الشركة:
شراكة Dongfeng Liuzhou Motor Co وتنتج موديلات:
1- M5
2- S50 EV
3- S500 EV.

أما علامة Dongfeng Fengshen EV فتنتج السيارات:
1- A60 EV
2- E30 EV وE30L EV
3- E70
4- EJ30 EV
5- AX5 EV
6- AX7 PHEV

شراكة DONGFENG JUN FENG وتنتج:
1- E17
2- ER30

علامة DONGFENG YULON وتنتج:
1- YU LU EV2

شراكة DONGFENG VENUCIA وتنتج:
1- Venucia E30 EV

شراكة كيا DONGFENG YUEDA KIA وتقدم:
1- K5 هايبرد
2- KX3 الكهربائية

شراكة نيسان وتنتج:
1- ZZ بيك أب
2- ZZ الام بي في.

شراكة بيجو سيتروين وتقدم:
1- فوكانج ES500

شراكة رينو وتقدم:
دجون فينج رينو E300.
ads