ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تاريخ ميني: رحلة ملحمية في الستينيات من بريطانيا لمصر بطول 8000 ميل

مارشدير
منذ 60 عام تقريبًا في بريطانيا بدأت ميني ثورة السيارات الصغيرة المميزة مع مولد العلامة الانجليزية لأول مرة، حيث بدأ الانتاج في برمنجهام ولونج بريدج وأكسفورد وغيرها من الأماكن حيث جرى تصنيع 20 سيارة بصورة يومية. ولم يكن أحد يتخيل بعد ذلك أن سيارة ميني، التي هزت تصميم السيارات في جميع أنحاء العالم، ستكون ستدفع صناعة السيارات في بريطانيا إلى الأمام. وصنعت سيارات ميني لمواجهة السيارات الألمانية الصغيرة المحركات بالاضافة الي أنه في أعقاب أزمة غلق قناة السويس والتكاليف المتصاعدة للبنزين، كانت فعالة في استهلاك الوقود.

وفي عام 1957، أمر رئيس قسم الهندسة في الشركة، أليك إيسيجونيس، بتصميم سيارة عائلية مدمجة بأربعة مقاعد لبيعها بسعر منخفض. وبسعر 497 جنيهًا استرلينيًا، كانت ميني رخيصة بشكل لا يصدق، مما قلل تقريبًا سعر كل سيارة جديدة معروضة للبيع. وكان المشترون حذرين من هذا التصميم لكن المبيعات ارتفعت بقوة في عام 1960.

وقد قام اثنان من الصحافيين بجولة بسيارة ميني في رحلة ملحمية طولها 8000 ميل من لندن إلى مصر، ثم حول البحر الأبيض المتوسط ​​والعودة الي بريطانيا. وكانت السيارة تشبه القنبلة، ولكن عندما تمطر تملأ بالماء.
ads