ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

ظهور جديد لأحدث سيارات فورد (بوما) قبل عرضها في 26 يونيو

مارشدير
اعلنت شركة فورد انها ستقوم في يوم 26 يونيو الجاري بالكشف عن سيارتها بوما الجديدة بصورة رسمية، وتم الاعلان عن ذلك عبر الفرع الروماني للشركة. وكانت فورد قد قدمت في الفترة من 1997 الي 2002 سيارة كوبيه صغيرة باسم بوما تستند الي موديلات فيستا، ولكن اسم بوما أعادت الشركة استخدامه مرة ثانية ولكن ليس لسيارة كوبيه هذه المرة بل لسيارة كروس أوفر صغيرة.

وتعتمد بوما الجديدة على أحدث اصدارات فورد الهاتشباك المدمجة وستأتي بين موديلي فورد ايكوسبورت وفورد كوجا في الحجم مع امكانية تقديمها سعة تخزين في الحقيبة الخلفية بواقع 456 لتر، وهو حسب فورد سيكون اتساع رائد في فئتها.

ومن المقرر بدء مبيعات السيارة قبل نهاية العام الجاري، كما يتوقع عرضها كذلك في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في سبتمبر المقبل. وستأتي بوما 2020 الجديدة بنظام دفع هايبرد متوسط يتالف من محرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1 لتر ايكوبوست بنزين ونظام كهربائي 48 فولت ومولد مدمج لتشغيل السيارة مع قوة اجمالية تصل الي 153 حصان.

وينتظر طرح محرك آخر للسيارة في وقت لاحق، وهو المحرك 1.5 لتر بقوة 197 حصان وهو مرحك ايكوبوست ثلاثي الاسطوانات يتواجد في فيستا ST، وينتظر تقديمه في أعلى اصدارات بوما وطرحه في نهاية العام الحالي. ومن المقرر تصنيع بوما في رومانيا حيث صنعت فورد موديلات بي ماكس حتى 2017. وقد استثمرت فورد 1.7 مليار دولار في المصنع قبل بدء تصنيع السيارة الجديدة مع تصنيع ايكوسبورت فيه.
ads