ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تاجر قطع غيار: تحسن المبيعات أدى لارتفاع الأسعار من جديد

مارشدير
في ظل انخفاض أسعار الدولار بدأت بعض شركات قطع غيار السيارات في مصر الاعلان عن تخفيضات على أسعار بعض أنواع قطع الغيار الخاصة بها في السوق المحلي المصري في ظل هبوط سعر الدولار بدرجة كبيرة في الآونة الأخيرة. ويبدو أن الأمر في سوق قطع غيار السيارات قد يبدو للوهلة الأولى مشابه لنفس الوضع في قطاع السيارات الذي يشهد تراجع كبير في الأسعار.

ولكن بعض التجار في سوق قطع الغيار أكدوا العكس، حيث أشار زكريا صرايمون موزع لقطع غيار السيارات لمارشدير الي أن حركة المبيعات في سوق قطع غيار السيارات تحركت بصورة نسبية جيدة في الفترة الأخيرة، ولكنه قال أن بعض التجار الكبار الذي يحصل منهم على قطع الغيار المختلفة التي يقوم بتوزيعها رفعوا أسعار قطع الغيار سواء البوجيهات أو السيور أو غيرها مؤكدًا ان السبب الذي دفعهم الي ذلك حسب قولهم هو عدم وجود بضاعة في السوق في الوقت الحالي.

ويبدو أن تراجع المبيعات في السوق دفع الكثير من التجار لتقليل كميات البضائع التي يعملون بها والتي يستوردونها ولكن في ظل حدوث حركة في السوق في قطع الغيار في الوقت الحالي تراجعت الكميات المتاحة من قطع الغيار المعروضة في السوق مما دفع هؤلاء التجار لرفع الأسعار من جديد.
ads