logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تويوتا تريد جعل السيارات أكثر أمانا مع اثنين من الميزات الجديدة

مارشدير
تعتبر تويوتا واحدة من الشركات المصنعة للسيارات، والتي تتمتع بسمعة طيبة في مجال الهندسة للسيارات، وتعمل الشركة على توفير ميزتين جديدتين للسلامة تهدفان إلى تقليل التفاعل غير الفعال أحيانًا بين البشر والآلات.

والميزة الأولى هي إيقاف التشغيل التلقائي للمحرك. وكما يوحي الاسم، فإن النظام مصمم لإيقاف تشغيل المحرك بعد فترة زمنية محددة مسبقًا في حالة ترك السيارة قيد التشغيل. وهذه طريقة أكثر فعالية من نظام تويوتا الحالي، والذي يقتصر على إصدار تنبيه من خطوتين لإعلام السائق بأن المحرك لا يزال قيد التشغيل ويطلب منه إيقاف تشغيله.

وفي المستقبل القريب، تأمل تويوتا في جعل هذا النظام يعمل مع تطبيق الهاتف الذكي بحيث يمكن تنبيه السائق إذا ما ترك السيارة.

والنظام الثاني هو نظام يتحمل مسؤولية أكبر بقليل وهو نظام Automatic Park وهذا النظام وسيلة للحد من مخاطر الإصابات الناجمة عن السيارات التي تتحرك من تلقاء نفسها بعد التوقف أو الركن من خلال وضع ناقل الحركة أوتوماتيكيًا في وضع الركن أو تنشيط فرامل السيارة في حالة خروج السائق من السيارة دون وضع الناقل في وضع الركن.

ويبدو أن هذه المزايا ستكون منتشرة في الفترة المقبل بين السيارات الكهربائية أو الهجينة، وهذه الميزات الجديدة، التي سيتم طرحها لأول مرة في طرازات عام 2020، تبدو مهيأة للمساعدة في جعل السيارات أكثر أمانًا.
ads