logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

السبع: تحسن المبيعات في مايو مقارنة بأبريل بسبب تخفيضات رمضان

علاء السبع
علاء السبع
أكد علاء السبع عضو شعبة السيارات بالغرف التجارية في مصر لمارشدير أن مبيعات السيارات في خلال أول شهور من عام 2019 جاءت بشكل ضعيف في أول شهرين من العام مع تصديق المشترين لحملات المقاطعة ولكن شهر مارس شهد تحسن في المبيعات وعادت المبيعات للتراجع والهدوء في شهر ابريل ولكن الحالة تحسنت في شهر مايو وهو أمر سنراه في تقرير الأميك الذي سيصدر عن شهر مايو وأتوقع أن يكون أفضل من شهر ابريل.

وأوضح أن المؤشر الاستهلاكي العام للمشترين في تراجع ليس للسيارات فقط ولكن في كل المجالات والسيارات باتت ضمن الأولويات المتأخرة للمشترين في مصر الذين لديهم أولويات تتعلق بالتعليم والصحة والسكن وغيرها ولكن بالنسبة للسيارات الفاخرة في مصر فمبيعاتها مستمرة بل وعليها قوائم انتظار كذلك لان المشترين في هذه الفئة قادرين على الدفع وحتى لو تأثروا ماديًا في الفترة الأخيرة فلديهم مخزون يعتمدون عليه.

وأشار الي أن الحملات التي جرت في شهر رمضان بخصوص تخفيض أسعار السيارات حركت السوق بشكل جيد ولكن الأمر لم يبدأ في أول أسبوعين من الشهر الكريم ولكن أثر الخصومات ظهر بشكل أكبر في الأسبوعين الأخيرين من رمضان، وهو ما سينعكس بصورة ايجابية على أرقام مبيعات شهر مايو. وتوقع الوصول الي مبيعات 55 ألف سيارة لمبيعات العام باضافة مبيعات مايو.
ads