logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads
الإجابة في التقرير التالي :

هل تم تخفيض أسعار السيارات الأوروبية مرة أخرى بعد تخفيضات يناير؟

مارشدير
تخفيض أسعار السيارات لا يزال هو الحديث الدائر في وسائل التواصل الاجتماعي ، الكثير يرى ان الانخفاض قادم لا محالة بسبب ضعف المبيعات والركود ، لكن البيانات الرسمية والمعلومات والأرقام تؤكد ان الانخفاض في المبيعات طال السيارات غير الأوروبية المنشأ فقط ، اما الأوروبية فهناك طلبات حجز كثيرة ، ومبيعات تضاعفت أرقامها عن العام الماضي.

العروض والتخفيضات التي تحدث كل شهر في الغالب تسري على السيارات الكورية والصينية تحديدا ، اما السيارات اليابانية ، فنيسان لديها 3 سيارات رئيسية صنى وسينترا يتم تجميعهما في مصر ، والأخيرة قاشقاي يتم استيرادها من اوروبا ، وتويوتا لديها كورولا منشأ تركي وفورتشنر تجميع محلي ، وسولارو قامت بعمل تخفيض سابق في يناير على موديلاها وكذلك فعلت هوندا ومازدا.

السيارات الأوروبية بجميع موديلاتها وفئاتها أعلنت عن تخفيض أسعارها عقب التخفيض الجمركي في يناير الماضي ، وحتى الآن لم يقم احد الوكلاء بتخفيض الأسعار مرة أخرى ، الا من بعض العروض النادرة ولها أسبابها التي سنذكرها.

أولى الشركات اعلانا عن الأسعار الجديدة كانت أوبل وسكودا وبيجو وسيات وفولكس فاجن ، أعلنت خلال الاسبوع الأول من يناير ، وحتى اللحظة لم يقم ايا منهم بعمل عروض سعرية.

لمعرفة أسعار سكودا اضغط هنا 

لمعرفة أسعار أوبل وبيجو اضغط هنا :


وقامت مرسيدس وبي ام دبيلو وأودي وفورد وجاجوار ولاندروفر بالاعلان عن تخفيض الأسعار لاحقا .
قامت فيات بعمل عرض تخفيض أسعار على موديلاتها خلال شهر رمضان ، وأكدت انه لفترة محدودة ، وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر ايجيبت ، انه في سبيل تحقيق طفرة في المبيعات استغنت الشركة عن ارباحها تماما خلال شهر رمضان ، ربنو انتظرت شهر حتى تعلن أسعارها في الأول من فبراير ، وأيضا استمرت الاسعار بنفس القيمة ، حتى وصول كادجار فيس ليفت الجديدة .
هيونداي توسان وكيا سبورتاج تم تخفيض أسعارهما في النصف الأول من يناير ، وحتى الآن تبقى الأسعار مثلما هي.

لمعرفة أسعار هيونداي توسان وكيا سبورتاج اضغط هنا :

بقية التخفيضات والعروض السعرية طوال الشهور الخمسة الماضية ، كانت على السيارات والموديلات منشأ غير أوروبي ، وتجميع محلي في محاولة لمنافسة الاوروبي ، لكن يسيطر على السوق فكرة الركود وقلة المبيعات وهو حقيقة بسبب نزول السيارات الاوروبية لمستويات تقارب منافسيها الكوري والياباني ، وبالتالي زادت مبيعات السيارات الاوروبية بنسبة ضخمة ، وقلت مبيعات السيارات الأخرى بصورة ضخمة في المقابل.
ads