logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

اذا قررت الشراء فلا تتردد.. قائمة بأهم السيارات أوروبية المنشأ وأسعارها في السوق المصري

مارشدير
ربما يعتقد الكثير ان قرار شراء سيارة أمر بسيط ، فهو للوهلة الأولى يحدد السيارة التي يرغب في شرائها ، لكن عند "التنفيذ" يختلف الأمر كثيرا ، وتصبح الاختيارات عديدة والفوارق السعرية بينهم بسيطة ..

لذا اذا قررت ان تشتري سيارة أوروبية فهذا التقرير يحتوي على أهم السيارات الأوروبية المنشأ التى بها الحد الطبيعي لوسائل الأمان والسلامة ، وقد صنفناها على التصنيف الجديد نسبيا والذي يعتمد على حجم السيارة وابعادها ، والأهم بالنسبة اليك هو السعر.

وسبب اختيارنا للسيارات الأوروبية هو بالتأكيد ما حدث لها من انخفاض في الأسعار بسبب الغاء الجمارك (رسم الوارد) تماما منذ مطلع العام الجاري.

قائمة أهم السيارات بسعر يتراوح ما بين 280 الف الى 330 ألف جنيه مصري:

اذا لم يكن معك سوى 300 ألف جنيه فقط لا غير ، فلا تتردد كثيرا ، هناك فيات تيبو الهاي لاين ، بسعر 300 الف جنيه ، هي سيارة ممتازة من جميع النواحي ، الأمان ، الاعتمادية ، الجودة ، الرحابة ، التجهيزات ، والتصميم الشيك.
وربما تكون بحاجة لان تبدي الاهتمام بسيات توليدو ، الاسبانية التي يتم طرحها في فئتين الأولى بـ285 الف والثانية بـ315 ألف جنيه

اما السيارات الاوروبية الأخرى التي تزيد عن 300 الف وتقل عن 330 الف جنيه فهناك :

أوبل استرا ، تيربو، جميع الكماليات ويتم طرحها في فئة وحيدة بسعر 329 ألف جنيه
وهناك تويوتا كورولا الفئة الأولى "اوتوماتيك" ، وكورولا هي من هي ، الاعتمادية والجودة والعديد من المناقب التي تقال .. سعرها 325 ألف جنيه.
وأخيرا رينو ميجان الفئة الاولى ايضا التي تطرح بسعر328 ألف جنيه.

إقرأ أيضا :


لو ميزانيتك تصل الى أقل من الـ400 ألف جنيه ، فهناك اختيارات أفضل قليلا مثل :

سكودا أوكتافيا التي تبدا من 385 ألف جنيه ، وهناك الفئة الثانية من تويوتا كورولا التي يبلغ سعرها 362 ألف جنيه.

اما اذا كنت ترغب في سيارة فخمة وذات شكل وتصميم مبهرين وامكانات أكبر في الأداء والرفاهية فهذا يعنى ان ميزانيك يجب أن تكون في حدود الـ500 ألف جنيه ، وهنا تاتي الصعوبة في الاختيارات ، فأنت أمام أربعة اختيارات لا خامس لهما :

سكودا سوبيرب ، بيجو 508 ، أوبل انسيجنيا وأخيرا فولكس فاجن باسات :

سكودا سوبيرب تبدأ بسعر 495 ألف جنيه ، وبيجو 508 تبدأ من 510 ألف جنيه ، وأوبل انسيجنيا تبدأ من 510 ألف جنيه وأخيرا فولكس فاجن باسات تبدأ من 490 ألف جنيه.

تذكر أن ما سبق من موديلات ينتمي الى في فئة السيدان ، أما اذا اردت موديلات تنتمي لفئة الـSUV فتقريبا تبدأ الاحجام المتوسطة من 400 ألف جنيه ، وتحديدا نيسان قاشقاي ورينو كادجار بمرك 120 سي سي ، فهما بنفس السعر ، حيث تبدءان من 394 ألف جنيه للفئة الأولى و424 ألف جنيه للفئة الثانية.

وهناك الأعلى سعرا بمحركات 1600 سي سي ، مثل كيا سبورتاج التي تبدأ من 430 ألف جنيه ، وسيات اتيكا تبدأ من 460 ألف جنيه ، واوبل جراند لاند تبدأ من 475 ألف جنيه ، وبيجو 3008 تبدأ من 480 ألف جنيه.

ads