logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

وزارة المالية تعلن تثبيت سعر الدولار الجمركي لشهر يونيو المقبل

مارشدير
اعلنت مصلحة الجمارك اليوم "الجمعة " عن تثبيت الدولار الجمركي للسلع الضرورية عند 16 جنيهًا، والسلع غير الضرورية عند 16.86 جنيهًا لشهر يونيو المقبل ويبدأ العمل بها غدًا السبت في المنافذ الجمركية للسلع المستوردة من الخارج.
يذكر ان الدولار الجمركي لشهر مايو 2019 تم تحديده بسعر 16 جنيهًا للسلع الضرورية، و16.86 للسلع غير الضرورية.
وعلى جانب اخر تراجع الدولار البنكي بنسب كبيرة خلال الشهور الماضية، وتوقع ان هذا التراجع يؤثر بالايجاب على الدولار الجمركي.
واصدرت اليوم مصلحة الجمارك من منشور الأسعار رقم 6 لسنة 2019 الصادر من الإدارة العامة للتقييم الجمركى بالإدارة المركزية للتعريفة والقيمة والمنشأ بمصلحة الجمارك، وذلك بخصوص أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنية المصرى خلال شهر يونيو 2019 طبقا لقرار السيد وزير المالية رقم 41 لسنة 2017 بتاريخ 15 فبراير 2017.
ويتضمن المنشور موافقة وزير المالية على تثبيت سعر الدولار الجمركية على معدلاته الحالية 16 جنيه بالنسبة للسلع الإستراتيجية والضرورية وغيرها من السلع الواردة بجدول التعريفة الجمركية والأجزاء والمكونات الأجنبية الواردة من الخارج للمصانع سواء التى تخضع لأحكام المادة السادسة من القرار الجمهورى رقم 419 لسنة 2018 أو يتم إخضاعها لبند المنتج الكامل وفقا للقاعدة 2أ من القواعد العامة لتفسير النظام المنسق، وتحديد سعر الدولار الجمركي 16.8648 للسلع المنصوص عليها بالكشوف المرفقة، على ان يتم العمل بهذه الأسعار إعتبارا من يوم 1 يونيو حتى 30 يونيو 2019.
وزارة المالية تعلن تثبيت سعر الدولار الجمركي لشهر يونيو المقبل
وزارة المالية تعلن تثبيت سعر الدولار الجمركي لشهر يونيو المقبل
ads