logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بمساعدة نيسان.. ميتسوبيشي ستقدم لانسر Evo في صورة SUV كهربائية

مارشدير
من قال إن لانسر قد ماتت؟ من المؤكد أنها ربما تكون قد خرجت من الإنتاج في عام 2016، لكن ميتسوبيشي لم تتخل عن اسمها الشهير. ونظرًا لاستمرار السيارة السيدان الحائزة على لقب بطولة العالم للراليات 4 مرات خلال 10 إصدارات رسمية على مدار 24 عامًا، أصبحت لانسر Evo معروفة باسم الطراز الرائد للعلامة التجارية الذي يعرض أقوى محرك رباعي الاسطوانات تيربو وهيكل خاص ونظام التعليق الذي سمح لايفو بتحدي قوانين الفيزياء.

ولم تخف أبدًا ميتسوبيشي رغبتها في أنها تريد إعادة تنشيط أسطورة Evo، ولكن من خلال السيارات الـSUV الكهربائية. ورأينا ما تخطط له الشركة في معرض طوكيو للسيارات 2017 حيث كشفت النقاب عن سيارة SUV كهربائية بالكامل. ولكن نظرًا للتحالف الراسخ الآن بين ميتسوبيشي ونيسان، فليس من المستغرب أن نعلم أن الجيل القادم من سيارة لانسر إيفو الـSUV، سوف يعتمد على منصة نيسان اكستريل مع الاعتماد على الكثير من التكنولوجيا في ميتسوبيشي أوتلاندر هايبرد بالإضافة إلى بعض الميزات الخاصة بالتحكم في الجر من لانسر Evo.

وفقًا لمصدر ميتسوبيشي، ستتولى نيسان قيادة المشروع، وسيتضمن أيضًا إصدارات محدّثة من نظام مساعدة السائق Pro-Pilot للقيادة شبه المستقلة. ويشير المصدر نفسه أيضًا إلى أنه في الوقت الذي تواصل فيه ميتسوبيشي تطوير مجموعة المحركات الكهربائية بالكامل مع نظم الدفع الرباعي لسيارتها Evo SUV، فإنها تدرس أيضًا اصدار هايبرد مدعوم بنسخة محدثة من سيارة نيسان التجريبية IMQ التي تعمل بمحرك كهربائي وبمحرك بنزين توربيني سعة 1.5 لتر يعمل فقط كمولد لإعادة شحن البطاريات.
بمساعدة نيسان.. ميتسوبيشي ستقدم لانسر Evo في صورة SUV كهربائية
بمساعدة نيسان.. ميتسوبيشي ستقدم لانسر Evo في صورة SUV كهربائية
ads