logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

شائعات حول محادثات اندماج بين نيسان وجيب!!

مارشدير
هذه ليست المرة الأولى التي سمعنا فيها هذه الشائعات ولكن يبدو أنه تم إحراز تقدم كبير هذه المرة، فوفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز ورويترز ، تجري فيات كرايسلر للسيارات ورينو محادثات جادة حول شراكة عالمية شاملة ، وإذا تم الاتفاق عليها ، فإنها ستوفر فوائد كبيرة لكليهما. ويقال إن المحادثات في مرحلة متقدمة حيث يحاول الجانبان إقامة "علاقات واسعة" من أجل معالجة أفضل للقضايا ونقاط الضعف الرئيسية لكليهما.

ورفض المتحدثون الرسميون لكلا من صانعي السيارات التعليق ولم يخفي مايك مانلي ، الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر رغبته في الاندماج. وكان مارشيوني نفسه من المؤيدين الرئيسيين لهذا من أجل خفض التكاليف في صناعة سريعة التغير. وقد أعلن عن رغبته في إقامة علاقة بين فيات كرايسلر ومنافستها جنرال موتورز. ولم تكن ماري بارا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز مهتمة بذلك. ومع ذلك ، من المحتمل أن تستفيد رينو من خلال شراكتها مع فيات كرايسلر نظرًا لعدم وجودها حاليًا في السوق الأمريكية. ومن شأن الربط أيضًا أن يمكّن من الاستثمار بشكل أفضل في السيارات الكهربائية والسيارات الذاتية القيادة.

وكانت رينو في طليعة الشركات التي قامت بتطوير السيارات الكهربائية في حين تفتقر فيات كرايسلر بشكل خطير إلى منتجات السيارات الكهربائية في الوقت الحالي. ويذكر أن فورد وفولكس فاجن توصلا مؤخرا إلى اتفاق لتقاسم المنصات التكنولوجية ، ولكن بالنسبة إلى رينو وفيات كرايسلر، تزعم المصادر أن هذه ليست مجرد شراكة أخرى ولكنها ستكون أكثر من ذلك.

وقد أجرى كل منهما محادثات مع شركاء آخرين ، مثل مناقشات فيات كرايسلر وبيجو سيتروين، لكن لم يؤدي ذلك الي شيء بعد. وفي الوقت نفسه ، فإن شراكة رينو-نيسان تعاني من ضغوط ولكن من غير المحتمل أن تنتهي. وإذا أبرمت فيات كرايسلر صفقة الاندماج مع رينو ، فمن الممكن تمامًا أن تنضم إلى تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي.
ads