logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سوزوكي سيلاريو.. هاتشباك افتقدناها في مصر

مارشدير
من السيارات التي ظهرت في السوق المصري لفترة محدودة من الوقت سيارة سوزوكي سيلاريو التي كانت بمثابة هاتشباك مميزة أعلى من موديلات ماروتي وألتو، ولكن السيارة لم يعد لها تواجد في مصر في ذلك التركيز على موديلات ماروتي لفترة طويلة والآن يستمر التركيز على موديلات ألتو التي تتجه الي التحديث في صورة جديدة.

ولكن السيارة سيلاريو لاتزال متوفرة في الانتاج حيث تحمل تصميم مختلف عن تصميم ألتو مع واجهة أمامية قوية تتوفر في السيارات السيدان الأكبر من خلال مصابيح كبيرة بارزة في الامام متصلة بشبكة التهوية السوداء العريضة التي يتوسطها شعار الشركة مع شبكة تهوية سفلية أقل في العرض وان كانت أكبر في الحجم ومصابيح ضباب دائرية في الصادم السفلي للسيارة الهاتشباك.

وتتميز السيارة كذلك بالفرش الداخلي بلونين والمقاعد ذات التصميم الجديد بفرش قماشي بالاضافة الي الباب الخلفي الأنيق للسيارة مع تمتعها باثنين من الوسائد الهوائية في الداخل للسائق والراكب الأمامي مع أزرار بعجلة القيادة.

وتحقق السيارة معدل استهلاك وقود للنسخة البنزين منها بواقع 23.1 كم لكل لتر وقود كما تتميز بتكنولوجيا Drive By Wire ويبلغ طول السيارة 3.695 متر وعرضها 1.6 متر وارتفاعها 1.560 متر بالاضافة الي قاعدة عجلات بطول 2.425 متر، فيما يتوفر لها وزن اجمالي 1250 كجم. وتتميز بفرامل أمامية أقراص مهواة وخلفية طبلة كما تتسع السيارة الي 5 أفراد مع سعة تخزين خلفية 235 لتر وخزان وقود سعة 35 لتر.

ويتوفر للسيارة محرك 1000 سي سي ألومنيوم ثلاثي الاسطوانات من 4 صمامات بقوة 50 كيلوواط عند 6000 لفة في الدقيقة بالاضافة الي عزم دوران 90 نيوتن متر وتتميز السيارة بباور ستيرينج وتعليق أمامي ماكفرسون بنوابض وتعليق خلفي توريشن بيم مع نوابض وناقل حركة مانيوال من 5 سرعات.

وتاتي السيارة في الداخل بنظام تحكم في المناخ وتكييف مانيوال وفي الخارج بصادم بنفس لون السيارة وشبكة تهوية معدنية وتأتي بمستويات مختلفة للاضاءة وتذكير بحزام الأمان ومانع للسرقة وقفل خلفي للأطفال وحماية للمشاة وحساسات للركن وفرامل ABS وتحذير من تجاوز السرعة بالاضافة الي 5 حوامل أكواب ومساند رأس خلفية مدمجة.
سوزوكي سيلاريو.. هاتشباك افتقدناها في مصر
سوزوكي سيلاريو.. هاتشباك افتقدناها في مصر
سوزوكي سيلاريو.. هاتشباك افتقدناها في مصر
ads