logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

دراسة: 78% ممن لا يملكون سيارة سيدان سيفكرون في شراء واحدة في المستقبل

مارشدير
اتخذت فورد وفيات كرايسلر للسيارات وجنرال موتورز قرارات للتخلص من تشكيلة السيارات السيدان الخاصة بهم، لكنهم قد يندمون على هذا القرار حيث أعلنت دراسة جديدة أن 78 ٪ من الأمريكيين الذين لا يملكون سيارة سيدان في الوقت الراهن سيفكرون في الحصول على واحدة في المستقبل.

وجاءت الدراسة بتكليف من نيسان، وركزت على المستهلكين الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عام. وقد وجدت أن الشباب مهتمون بشكل خاص بالسيارات السيدان، وأن 86٪ من الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا والذين لا يمتلكون سيارة السيدان، يفكرون في شراء واحد الآن أو في المستقبل. وكانت النسبة مرتفعة أيضًا في الفئة العمرية 35-50 عام لأن 81٪ ممن لا يمتلكون سيارة سيدان سيدرسون الحصول عليها في المستقبل.

أما بين مالكي سيارات السيدان الحاليين، قال 89٪ منهم أنهم راضون عن سياراتهم. وهذا هو معدل رضا أعلى قليلًا من أصحاب السيارات غير السيدان. وفي حين أن سيارات الكروس أوفر والشاحنات معروفة بعمليتها، ولكن يبدو أن أصحاب السيارات السيدان لا يزالون سعداء للغاية. ووفقًا للدراسة، "95٪ من مالكي السيارات السيدان أدرجوا العملية كأهم شيء يحبونه في سياراتهم، مقابل 94٪ لمالكي غير السيارات السيدان."

ولا شك أن نيسان سعيدة بنتائج الدراسة حيث أن الشركة قد أطلقت مجموعة متنوعة من السيارات السيدان الجديدة في السنوات القليلة الماضية. ومن بينها ألتيما وصني وكذلك ماكسيما المحسنة. وتقوم الشركة أيضًا بوضع اللمسات الأخيرة على سنترا الجديدة.

ووفقًا لرئيس التسويق في نيسان أمريكا الشمالية، روب وارين، "نرى فرصة كبيرة في قطاع السيارات السيدان، ولهذا السبب نحن مستمرون في إطلاق منتجات جديدة تمامًا ومحسنة منها." وعلى وجه الخصوص، قال وارن إن المستهلكين ينجذبون إلى سيارات السيدان بفضل مزيجهم من التنوع والقيمة وكفاءة استهلاك الوقود. كما أشار إلى أن السيارات السيدان أصبحت أكثر شراسة وهذا يساعد على جذب المشترين الأصغر سنا إلى هذا القطاع.
ads