logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

شاهدوا أوبل كورسا 2020 الجديدة بالكامل

مارشدير
ظهرت أوبل كورسا 2020 على الإنترنت قبل العرض الرسمي المقرر لها في معرض فرانكفورت للسيارات في سبتمبر المقبل. وتظهر الصور لنا أول نظرة على الجيل التالي من السيارة الهاتشباك من الجيل التالي لها. وقد انتشرت الصور على موقع مجلة فرنسية للسيارات ثم قامت بسحبهم بشكل سريع ولكن الصور كانت انتشرت بالفعل على الانترنت.

وتكشف الصور الرسمية عن أسلوب تصميم متطور للسيارة حيث أن الموديل الظاهر في الصور يعتبر النسخة الكهربائية التي يبدو أنها تحمل اسم Corsa-e. وكما هو الحال مع بقية مجموعة كورسا، يشارك الطراز الكهربائي المكونات مع بيجو 208 وبشكل أكثر تحديدًا مع e-208.

وتعتمد جميع طرازات كورسا على منصة الانتاج CMP القابلة للتطوير من بيجو سيتروين والتي تدعم بالفعل موديلي 208 من بيجو وDS3 Crossback. وبفضل المنصة الجديدة، لن يتم تزويد كورسا بنسخة كهربائية فحسب، بل ستكون أيضا أخف وزنًا بشكل كبير، حيث ستقل بواقع 108 كيلوجرام وسيؤدي هذا بوضوح إلى تحسين كفاءة الوقود وديناميكية السيارة.

ويبدو أن كورسا أوسع وأقل في الارتفاع من الطراز الحالي، حيث تتبنى تصميم أكثر ديناميكية. وفي المقدمة، سنرى موديل بالمصابيح الأمامية الأنيقة لأول مرة مع تقنية IntelliLux Matrix LED مع شبكة تهوية جديدة ولمسات خاصة تشبه الماس لتصميم أكثر شراسة ورقي في نفس الوقت. كما تأتي السيارة بالسقف المطلي باللون الأسود الانسيابي ولمسات رياضية في جانبيها، أما بالنسبة للجهة الخلفية، فإن المصابيح الخلفية LED تشبه تلك الموجودة في موديل انسجنيا.

ومن المحتمل أن يكون التصميم الداخلي هو أكبر في التطور مقارنة بالنموذج الحالي، وتأتي السيارة بلوحة قيادة معلوماتية حديثة تتألف من مجموعة عدادات رقمية وشاشة لمس كبيرة مركزية. ويبلغ طول كورسا 40 مم أطول من السابق وعرض 18 مم أكبر من السابق، مما يعني أنها يجب أن تكون أكبر قليلًا. ويقال إن حجم الحقيبة الخلفية يبلغ 309 لترا، مما يجعله أكبر بـ 25 لترا من كورسا الحالية.

ولا يوجد الكثير من المعلومات حول تشكيلة المحرك، لكن يجب أن تمتاز Corsa-e بنفس المحرك الكهربائي بقدرة 100 كيلو واط أو 134 حصان في بيجو 208 الكهربائية مع بطارية 50 كيلو واط في الساعة وتوقع بمدة تنقل 340 كم كما ستعتمد على محرك بنزين PureTech ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر تيربو، إلى جانب محرك ديزل بقوة 99 حصان وسعة 1.5 لتر.
شاهدوا أوبل كورسا 2020 الجديدة بالكامل
شاهدوا أوبل كورسا 2020 الجديدة بالكامل
شاهدوا أوبل كورسا 2020 الجديدة بالكامل
شاهدوا أوبل كورسا 2020 الجديدة بالكامل
ads