logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بي ام دبليو تعمل على سيارة SUV جديدة كبيرة أعلى من X7

مارشدير
قبل أن يبدأ بيع سيارة X7، ظهرت شائعات بأن BMW تعمل على سيارة X8 كسيارة SUV رائدة. واستمرت شائعات X8 في نهاية عام 2018 حيث زعمت المصادر أنها ستكون أكثر بكثير من مجرد نسخة كوبيه من طراز X7 وستحصل على تصميم داخلي منفصل مع فخامة وراحة لا مثيل لها. ولم نسمع أي شائعات جديدة حول X8 منذ نهاية 2018، لذلك انتهت التوقعات الي أن الفكرة كانت مجرد تكهنات من البداية.

ولكن أشارت بعض المصادر في BMW Blog الآن إلى أن سيارة X8 لا تزال قيد الدراسة وعادت الشائعات مرة أخرى تدور حولها وربما تصل سيارة الدفع الرباعي الفاخرة الجديدة إلى السوق". وأكدت المصادر أنه لا يمكن بعد تأكيد الشائعات ولكن يعتقد أن X8، التي يتم تطويرها باستخدام الاسم الرمزي الداخلي G09، قد تتم الموافقة عليها للإنتاج في عام 2019.

ولا يحدد ذلك متى ستكشف BMW عن السيارة بالفعل، لذلك قد يكون هناك بعض الوقت قبل أن نرى نسخة إنتاج X8. كما أنه من المبكر جدًا التنبؤ بنوع السيارة حيث يمكن أن تكون إصدار كوبيه من طراز X7، على غرار X6. وتشير الشائعات إلى أن X8 ستستند إلى نفس منصة X7، ولكن من حيث التصميم، يمكن أن تسير في اتجاه مختلف.
 
ومن المحتمل أن يأتي الصف الثاني بمقاعد مريحة مثل المقاعد في X7 وهذا من شأنه أن يمنح للركاب في X8 أربعة مقاعد مريحة للغاية، لكن لا أحد يعرف ما إذا كان الصف الثالث سيكون متاحًا أم لا. ومثل سيارة رانج روفر، يمكن لشركة بي أم دبليو أن تستبعد الصف الثالث لتضع سيارة X8 في فئة سيارات الدفع الرباعي الفخمة أكثر من كونها سيارة عملية.

وبالنسبة للمحركات، فيتوقع أن تستخدم X8 نفس المحركات V6 وV8 من X7، بالاضافة الي المحرك V12 سعة 6.6 لتر من M760Li.
بي ام دبليو تعمل على سيارة SUV جديدة كبيرة أعلى من X7
بي ام دبليو تعمل على سيارة SUV جديدة كبيرة أعلى من X7
بي ام دبليو تعمل على سيارة SUV جديدة كبيرة أعلى من X7
ads