logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بيجو 208 الجديدة أحد الوجود المقترح طرحها في مصر

مارشدير
تركز شركة مانسكو وكيل سيارات بيجو في مصر في الوقت الحالي على التحدث بكثرة عن موديلات بيجو 208 الجديدة التي طرحت في العالم في الفترة الأخيرة ولكن مع التأكيد في نفس الوقت على عدم توفر السيارة في مصر ولكن في ظل هذا الاهتمام من الشركة فربما يكون هذا الموديل من الموديلات المرتقب طرحها في مصر في الفترة المقبلة.

وتتميز سيارة بيجو 208 الجديدة بالكامل بتصميمها المستوحى من السيارة الصالون 508، بالإضافة إلى أحدث تقنيات الأمان مع نسخة كهربائية بمدى يبلغ 211 ميل. وستأتي النسخة الكهربائية من السيارة لمنافسة نسخ فولكس فاجن بولو وفورد فيستا الكهربائية كذلك.

وستأتي e-208، على محرك بقوة 134 حصانًا وبطارية 50 كيلو وات في الساعة جيدة ومدى تنقل يصل الي 211 ميلًا بين الشحنات وهو ما يقارن بشكل جيد مع أقرب منافسيها، رينو زوي، التي تصل الي 188 ميلًا. ويستغرق الشحن الكامل للسيارة e-208 باستخدام المخرج الكهربائي المنزلي أكثر من 20 ساعة، لكن هذا ينخفض ​​إلى ثماني ساعات إذا كنت تستخدم شاحن المحطات، ويمكن شحن البطاريات إلى سعة 80٪ في 30 دقيقة فقط عبر شاحن 100 كيلو وات سريع من النوع الموجود في محطات خدمة الطريق السريع.

ونعود الي بيجو 208 العادية التي تأتي بثلاثة محركات بقدرة تتراوح من 74 حصانًا إلى 128 حصانًا والمحركات الثلاثة بنزين وتشمل محرك 1200 سي سي تيربو، في حين يوجد محرك ديزل بقوة 99 حصانًا وكلا النوعين يأتي بناقل حركة مانيوال من 5 سرعات أو 6 سرعات، في حين أن المحرك البنزين الذي يعمل بقوة 128 حصانًا يحصل على ناقل أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ويأتي طراز 208 أخف وزنًا من السابق بواقع 30 كجم بفضل قاعدة الانتاج CMP، بالإضافة إلى تحسين الديناميكا الهوائية مما يعزز الكفاءة. وتأتي 208 مزودة بمجموعة واسعة من أدوات مساعدة السائق المصممة للمساعدة في منع وقوع الحوادث، بما في ذلك المساعدة في الحفاظ على المسار ومراقبة النقاط العمياء ونظام فرملة الطوارئ التلقائي الذي يمكنه اكتشاف راكبي الدراجات والمشاة بسرعات تصل إلى 85 ميل في الساعة، ليلا ونهارا.

وتتوفر السيارة بخمس أبواب فقط، ومع ذلك، فهي أنيقة بشكل غير معتاد، نظرًا لأن المقصورة الداخلية مستعارة من طرازات بيجو الأكبر والأعلى سعرًا، مثل 3008 SUV و508.

ومن الميزات الجديدة التي يتم تقديمها مع 208 هي المظهر ثلاثي الأبعاد للعدادات لعرض المعلومات الأكثر أهمية على شاشة عاكسة. وسوف يتم طرح السيارة 208 للبيع هذا الصيف، حيث تبدأ الأسعار من حوالي 16000 جنيه إسترليني في بريطانيا لطراز البنزين الذي تبلغ قوته 74 حصانًا.

وتأتي السيارة بمصابيح ليد أمامية كاملة وعجلات 17 بوصة وسقف أسود مختلف عن باقي جسم السيارة مع غطاء محرك بيجو 508 كما تعتمد السيارة على المقصورة الرقمية i-Cockpit مع عدادات رقمية وشاشة تعمل باللمس بين 5 و7 و10 بوصة ودمج أغلب الازرار في الشاشة الخاصة بالنظام الترفيهي كما زودت بلمسات من الياف الكربون في الداخل وعجلة قيادة رياضية.
بيجو 208 الجديدة أحد الوجود المقترح طرحها في مصر
بيجو 208 الجديدة أحد الوجود المقترح طرحها في مصر
بيجو 208 الجديدة أحد الوجود المقترح طرحها في مصر
بيجو 208 الجديدة أحد الوجود المقترح طرحها في مصر
ads