logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سكودا تستعد لاطلاق أول سيارة كهربائية لها في 23 مايو

مارشدير
يبقي لسكودا أقل من أسبوع لإطلاق أول سيارة كهربائية على الإطلاق لديها وهي سيارة سيتيجو الكهربائية التي تعتمد على موديلات سيتيجو التي تم وقفها، وسيكون العرض الأول للسيارة الجديدة في 23 مايو في براتيسلافا، سلوفاكيا. ورافق الإعلان عن ذلك تقديم صورة تشويقية تستعرض تصميم النموذج الكهربائي الذي يشبه سيتيجو العادية ولكن مع بعض التغييرات.

وتتمتع الشبكة الأمامية بتصميم مغلق بدون فتحات تهوية حقيقية، نظرًا لعدم وجود محرك احتراق داخلي يتطلب تبريدًا، ويبدو أن الصادم قد تم تحسينه وتم العثور على منفذ الشحن في الربع الخلفي، ليحل محل غطاء خزان الوقود.

وتحتفظ شركة صناعة السيارات التشيكية بجميع التفاصيل الأخرى حتى ظهور السيارة، بما في ذلك الاسم الرسمي للنسخة الكهربائية والتي وفقًا للتقارير الأخيرة، قد تُسمى Citigo-e iV. وتوجد سيارة في مجموعة فولكس فاجن المالكة لعلامة سكودا تعتبر الشقيقة لنسخة سيتيجو الكهربائية وهي السيارة أب في شكلها الكهربائي e Up والتي تأتي ببطارية بقوة 18.7 كيلو واط مع المحرك الكهربائي الذي ينتج بدوره قوة 81 حصانًا و210 نيوتن متر من عزم الدوران بالاضافة الي مدى تنقل يصل الى 160 كم.

ويستغرق شحن البطارية من شاحن منزلي 3.6 كيلو واط ساعة 6 ساعات أو 9 ساعات باستخدام القابس القياسي، كما سيتم كشف النقاب عن سوبرب المحسنة الخميس المقبل، مع تصميم مطور وميزات تقنية جديدة. وستحصل السيارة متوسطة الحجم على محركات هجينة يعتقد أنها مصدرها فولكس فاجن باسات GTE.
ads