logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مصانع منتظرة لمرسيدس وتويوتا في منطقة قناة السويس

مارشدير
قال تقرير لموقع constructionreviewonline أن العديد من المصانع الجديدة في طور الاقامة في مصر في الفترة الأخيرة وقال نقلًا عن محمد شعبان نائب رئيس SCZone أو المنطقة الاقتصادية في قناة السويس أن اتفاق تم توقيعه بين مرسيدس بنز الألمانية وتويوتا اليابانية لاقامة مصانع لهم في شرق مصر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار الي أن جنوب المنطقة الصناعية يحتاج الي معالجة مع 75 ألف متر مكعب من المياه في اليوم بحلول عام 2030. وقد خصصت مصر 75 مليون دولار لإنشاء محطتين لتحلية المياه وهذه الميزانية جزء من حزمة بقيمة 463 مليون دولار أمريكي مخصصة لمشروع التصنيع بالمنطقة الاقتصادية بالقناة الاقتصادية (SCZone) في شرق مصر.

وفقًا للهيئة العامة لمنطقة SCZone، تخطط الدولة لزيادة طاقة تحلية مياه البحر في الجزء الجنوبي من هذه المنطقة الاقتصادية من 100،000 متر مكعب إلى 250،000 متر مكعب من المياه يوميًا. بالإضافة إلى ذلك، هناك دعم للحكومة المصرية في مشاريعها التصنيعية من خلال الاستثمار في بناء محطة لمعالجة المياه العادمة بطاقة يومية تبلغ 35000 متر مكعب وتأتي هذه المحطات لخدمات المشروعات الصناعية المختلفة ومنها مشروعات مصانع السيارات.
ads