logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير: تويوتا تخطط لطرح كامري وأفالون وراف 4 وهايلاندر وبريوس الهايبرد بمصر

مارشدير
قالت جان ماري تاكولو في تقرير نشر في موقع afrik21 ان الاهتمام يزداد بين مصنّعي السيارات بالسوق المصري التي توفر حاليًا الفرصة للاستثمار في تصنيع طرازات السيارات الكهربائية أو الهجينة للتحول للتنقل الأخضر في مصر، وخاصة في مجال مركبات اقامة البنية التحتية للطاقة والمشاريع العقارية.

وقالت في التقرير أن قطاع السيارات الكهربائية في مصر في طريقه إلى التحرك خاصة أن شركة مثل تويوتا التي أطلقت كورولا الهايبرد مؤخرًا لتعلن اطلاق قريب لمجموعة سيارات هجينة أخرى في مصر مثل كامري هايبرد وأفالون هايبرد وراف 4 هايبرد وهاي لاندر هايبرد وبريوس وميراي.

،بينما تعتقد تويوتا أن مصر ليست مجهزة بما يكفي من محطات الشحن لاستيعاب السيارات الكهربائية على نطاق واسع، إلا أن الشركة الألمانية BMW لا ترى ذلك بنفس الطريقة حيث قامت بالشراكة مع البافارية للسيارات باطلاق أول سياراتها الكهربائية في مصر من خلال موديل BMW i3، وهي سيارة مزودة بمحرك كهربائي بقوة 125 كيلو وات، قادرة على التنقل لمسافة 350 كم قبل إعادة الشحن.

وتتلقى البافارية للسيارات دعما من الحكومة المصرية، التي تشجع دخول السيارات الكهربائية إلى أراضيها. وفي الواقع، عند إطلاق BMW i3، أكد عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، على قرار السلطات المصرية بالسماح باستيراد السيارات الكهربائية دون رسوم جمركية وبالإضافة إلى ذلك، قال إن المدن الجديدة قيد الإنشاء في شمال مصر سيكون لديها محطات شحن كافية للسيارات الكهربائية.

كما تريد السلطات تصنيع عدد من السيارات الكهربائية محليًا في مصر، فخلال زيارة إلى بكين، دخلت الصين بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي المصري، ووزارة التجارة والصناعة، في شراكة مع الصين لتصنيع الحافلات الكهربائية، وسيقوم بتطويرها مصنع 200 الحربي وشركة فوتون موتور. وستقوم الشركتان بتصنيع 2،000 حافلة كهربائية في مصر على مدار 4 سنوات. وسيوفر مصنع العسكري 45٪ من مكونات الأتوبيسات في المستقبل.
ads