logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بيجو سيتروين تدرس تدرس امكانية نقل انتاج بيجو 308 وأوبل أسترا

مارشدير
يقال إن مجموعة بيجو سيتروين تبحث في نقل إنتاج بيجو 308 وأوبل أسترا في المملكة المتحدة وألمانيا، فبينما يتم تصنيع اوبل أسترا حاليًا في المملكة المتحدة وبولندا يتم إنتاج بيجو 305 في سوشو بفرنسا وتعمل الشركة على تعديل الإنتاج لنماذجها المدمجة حسب التقارير. وقال مصدر مقرب من الشركة إن هناك تقييم في الوقت الحالي لمصنع الشركة في بريطانيا والآخر في ألماتيا لإنتاج الجيل التالي من أسترا و308.

ومن بين النموذجين، تعد أوبل أسترا القضية الأكثر تعقيدًا بسبب الوضع البريطاني الذي لم يحل بعد فإذا غادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي بدون صفقة تجارية، فمن المرجح أن يقتصر المصنع الانجليزي على بناء الطرازات بعجلة القيادة في الجانب الأيمن فقط، مع نقل إنتاج السيارات ذات عجلة القيادة في الجانب الأيسر إلى ألمانيا.

وقال متحدث باسم بيجو سيتروين إنهم يحققون فيما إذا كان سيتم بناء أسترا في المملكة المتحدة أم لا، لكنهم لم يعلقوا على إمكانية نقل إنتاج 308 كذلك. ويتعرض مستقبل مصنع بريطانيا للخطر خلال العامين الماضيين بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقامت بيجو سيتروين بالفعل بتخفيض عدد الموظفين والإنتاج من أجل جعل ربحية المنشأة أقرب الي مصانعها الفرنسية.

كماأعلنت الشركة أن مصنعها البولندي، الذي ينتج نماذج أسترا حتى الآن، سيركز على بناء شاحنات تجارية كبيرة للمجموعة، ابتداء من عام 2021. كما أكدت الشركة بالفعل أن مصنعي سوشو ومولهاوس في فرنسا سيركزان على بناء طرازات مدمجة ومتوسطة الحجم تعتمد على منصة EMP2 الخاصة. ويقوم مصنع سوشو بالفعل بتصنيع بيجو 308 و3008، وDS5، وأوبل جراند لاند X، مع إنتاج مولهاوس بيجو 2008 و508، وسيتروين C4، DS4 وDS7 Crossback.
ads