ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

دبي تبتكر نظام تنقل جديد بوحدات معلقة صغيرة مثل التلفريك

مارشدير
أعلن في مدينة دبي عن اقامة وحدات معلقة جديدة تمثل نظام نقل متطور في سماء مدينة دبي ويقوم المشروع الذي يعتبر مثل التلفريك ولكن بنظام مختلف وداخل المدن بأنه لا يحتاج لمساحة كبيرة مثل المترو حيث يحتاج الي سلم مثل سلم المشاة ينقل الناس لمكان محطات الوحدات المعلقة التي تكون علوية ولا تحتاج لاقتطاع مساحات كبيرة من الطرق كما أن الوحدات نفسها صغيرة الحجم وتنقل عدد محدود من الأفراد.

وسيتم نقل المواطنين من مركز دبي المالي العالمي ووسط المدينة عبر هذه الوحدات ويبلغ الطول الاجمالي للمشروع 15 كم وبه 21 محطة ويمكنه استيعاب 8400 راكب في الساعة الواحدة في الاتجاه الواحد.

وينتظر أن تكون هذه الوحدات الجديدة ذاتية القيادة ويتوفر في الوقت الحالي نموذجين لتلك الواحدت يتم دراسة الأفضل بينهما للاستخدام حيث يتميز هذا النظام باستخدام مساحة أرض أقل مع كفاءة اكبر في استخدام الطاقة بمقدار أقل خمس مرات من السيارات الكهربائية.

وتتميز النماذج بالحجم الصغير والوزن الخفيف مع عجلات فولاذ على سكك معلقة ويتميز بالعمل بصورة كهربائية وبأداء عالي في نفس الوقت كما قد يتوفر لها مولد كهربائي يجعل بمقدور الركاب تحريك الوحدات بأنفسهم مع سرعة 150 كم في الساعة.

كما يوجد نظام عالي الارتفاع مختلف يمكنه الربط بين الأبراج الشاهقة في دبي وناطحات السحاب بما يسهل حركة التنقل في دبي مع اتساع كل نموذج لما بين 4 و6 ركاب.
دبي تبتكر نظام تنقل جديد بوحدات معلقة صغيرة مثل التلفريك
دبي تبتكر نظام تنقل جديد بوحدات معلقة صغيرة مثل التلفريك
ads