logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

نصائح: 5 طرق بسيطة لجعل تكييف السيارة فعالًا

مارشدير
ads
بدأت الحرارة خلال الأيام الأخيرة في الارتفاع بينما ستزداد الحرارة بصورة أكبر في شهور مايو ويونيو ويوليو، وستكون مكيفات الهواء في السيارات هي العزاء الوحيد أثناء السفر. ومع ذلك، لا تعمل جميع أجهزة تكييف الهواء على قدم المساواة ويمكن للبعض أن يخذلك في الساعة التي تحتاجه فيها أكثر، وللحماية من مثل هذه الحالة، إليك بعض النصائح لزيادة أداء تكييف سيارتك في هذا الصيف.

ركن السيارة في الظل
تعتبر من أقدم النصائح وأكثرها فاعلية وهي ببساطة إيقاف سيارتك في الظل فهذا سيمنعها من التحول إلى فرن على 4 عجلات وسيبقيها أكثر برودة. من الأفضل إيقاف السيارة في موقف للسيارات في الطابق السفلي وإذا لم يكن هناك شيء، فإن الأشجار القديمة تعتبر وسيلة جيدة ولن يؤدي القيام بذلك إلى الحفاظ على برودة سيارتك فحسب، بل سيقلل أيضًا من الضغط على عمل التكييف لتبريدها عند تشغيله.

الزجاج الأمامي العاكس والستائر
اذا اضطررت إلى الوقوف في العراء حيث لم يكن هناك ظل متاح ففي مثل هذه الظروف، ضع عاكسًا أو واقيًا شمسيًا على الزجاج الأمامي. ويكون الزجاج الأمامي والخلفي أكثر عرضة لأشعة الشمس الحارقة بسبب مساحتهما الكبيرة. وبالتالي، فإن وضع مظلات شمسية أو عاكس أفضل عليهما لأن ذلك سوف يقلل بشكل كبير من فرص تحول سيارتك إلى فرن. والأفضل هو وضع الواقي على جميع النوافذ لأنها تقلل كمية ضوء الشمس التي تدخل السيارة وبالتالي تبقي السيارة أكثر برودة نسبيًا.

اترك النوافذ مفتوحة قليلًا
لا ينصح بهذا إذا كنت تقف في مكان عام مكتظ بالسكان لأسباب واضحة ومع ذلك، إذا كانت سيارتك متوقفة في مكان آمن، فإن ترك النوافذ مفتوحة قليلًا يساعد في الحفاظ على برودة الجزء الداخلي من السيارة. وهذا بسبب الحفاظ على دوران الهواء الذي يحافظ على درجة الحرارة داخل المقصورة مكافئة لدرجة الحرارة الخارجية أو أقل منها.

قم بفتح النوافذ والتحرك بالسيارة لفترة قبل تشغيل التكييف
إذا كنت قد أوقفت سيارتك في أحد أيام الصيف الحارة لفترة طويلة، يُنصح بفتح جميع النوافذ قبل تشغيل التكييف مع القيادة لبضع دقائق مع فتح النوافذ ثم قم بتشغيل التكييف فذلك يؤدي إلى خفض درجة الحرارة عن طريق دخول الهواء النقي وإزالة الهواء الساخن من داخل المقصورة. وهذا بدوره يجعل أداء مكيف الهواء لديك أفضل دون التعرض للجهد وهذا سيجعل سيارتك تحصل على تبريد أسرع وكفاءة.

احصل على خدمة التكييف في سيارتك
كل شيء في السيارة يحتاج إلى فحوصات منتظمة وخدمة وتكييف الهواء لا يختلف ولا بد من حصوله على الصيانة أيضًا للحصول على أفضل أداء. وينبغي على السائق أن يأخذ سيارته إما إلى مركز الخدمة المعتمد أو غيره إلى ميكانيكي متخصص لتنفيذ هذه الخدمة. وتتألف خدمة التكييف من:
فحص درجة حرارة مداخل الهواء
استبدال الفريون
استبدال فلتر التكييف
تعديلات في الأحزمة والبكرات
تشغيل الصمامات ومنظمات الحرارة
اختبارات تسرب النظام
تنظيف زعانف المكثف
تطهير النظام.
ads
ads