logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

كيف تتجنب سرقة سيارتك في 5 خطوات ؟

مارشدير
ابق متيقظًا وثق في غريزتك:
قد يبدو الأمر واضحا ولكن حاول أن تظل متيقظًا عند القيادة أو الوقوف بسيارتك أو الركن أو العودة إلى سيارتك، إذ يقول معظم الناس إن لديهم شعورًا بأن شيئًا ما بدا غير سليم قبل تعرضهم للهجوم لسرقة سياراتهم ولذلك لا تتجاهل حواسك، لأنها غالبًا ما تكون صحيحة.

در حول سيارتك قبل البدء في فتحها
عندما تقترب من سيارتك في ساحة انتظار السيارات، حاول إجراء فحص سريع حولها، إذ يقوم اللصوص أحيانًا ببعض الأمور التي قد تدفعك الي ترك السيارة بعد تشغيل المحرك لفحصها قبل البدء بالحركة فيقفزون هم الي داخل السيارة ويفرون بها.

لا تفتح سيارتك عن بعد
في ساحات انتظار السيارات المزدحمة، وعندما يكون لديك أكياس ثقيلة تحملها، قد تفكر في فتح سيارتك عن بعد وأنت تمشي باتجاهها. ولكن قد يساعد هذا اللصوص على تحديد سيارتك ويجعل من الأسهل بالنسبة لهم الاقتراب منك ومن السيارة وسرقتها بشكل أسهل.

غلق أقفال الأبواب يدويا
يتم قفل معظم أبواب السيارات الحديثة تلقائيًا عند القيادة، ولكن، بينما تستعد لبدء تشغيل السيارة ستكون الأقفال مفتوحة فاغلقها بصورة يدوية بمجرد ركوبك.

إذا كنت تشعر بالقلق اتصل بالشرطة
إذا كنت تقود سيارتك وأصبحت تشعر بالقلق من أنك على وشك أن تتعرض للهجوم، فحاول طلب المساعدة على هاتفك المحمول واجتذاب الانتباه من خلال إطلاق صوت بوق السيارة ؛ فمعظم اللصوص لا يريدون أن يصورهم الشهود لأن ذلك يزيد من فرص القبض عليهم.
ads