ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سوزوكي بالينو تتحول الى تويوتا جلانزا

مارشدير
أعلنت تويوتا وسوزوكي بدأ مرحلة جديدة من التعاون والشراكة العام الماضي على مستوي عالمي من حيث تبادل السيارات والتكنولوجيا، وأول ثمار هذا التعاون سيظهر في السوق الهندي مع قيام تويوتا باستنساخ السيارة سوزوكي بالينو باسم تويوتا جلانزا واعادة بيعها في الهند بهذا الاسم وسيرافق هذا الموديل 3 موديلات أخرى حيث سيتم تحويل نسخ ارتيجا وسياز وفيتارا بريزا الي موديلات تابعة لتويوتا.

وتستعد بالفعل تويوتا لتقديم أول نسخ بالينو في صورة جلانزا الي الموزعين خلال الشهر الجاري، وقد بدأ انتاج السيارة الهاتشباك بالفعل في مصنع سوزوكي الجديد في جوجارات الهندية وهو المصنع المخصص لبيع سيارات تويوتا المعدلة من موديلات سوزوكي.


وستتوفر جلانزا في اصدارين هما زيتا وألفا بمحرك 1200 سي سي كخيار وحيد للسيارة مع ناقل حركة مانيوال 5 سرعات أو CVT وسيولد المحرك قوة 81 حصان وعزم دوران 115 نيوتن متر. وستحمل تويوتا جلانزا تحديثات في الشكل مقارنة بموديلات بالينو من سوزوكي مثل شبكة التهوية المحسنة وتغيير الصادم الأمامي بما يناسب هوية تويوتا بينما سيتم نقل المقصورة الداخلية بالكامل من بالينو دون تغييرات. 

وتنافس تويوتا جلانزا سيارات سوزوكي بالينو وهيونداي اليت i20 وهوندا جاز ومن المتوقع أن يزيد سعر تويوتا جلانزا عن سوزوكي بالينو.
ads