ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير كوري: مليون سيارة قديمة في القاهرة يصعب رؤيتها في أي مكان آخر

مارشدير
قال تقرير لموقع news.sbs الكوري أن العديد من السيارات في مصر قديمة للغاية وتسبب التلوث والكثير منها منتج في الاتحاد السوفيتي في فترات سابقة في السبعينيات والستينيات كما أن الكثير من السيارات تجاوزت 100 ألف كم. كما تعجب التقرير من تواجد بعض السيارات المصنعة في كوريا من 36 عامًا والتي لاتزال تعمل في الطرق المصرية رغم أنها بلا مرايا تقريبًا وأبوابها لا تفتح بشكل سليم.

وقال التقرير أنه من المدهش أن تستمر هذه السيارات في الطرق المصرية ولكن السائقين راضون عنها وقال مصريون لمراسلي الصحيفة أنهم تعلموا على مثل هذه السيارات وذكر التقرير أن أكثر من مليون سيارة قديمة يصعب العثور على واحدة منها في كوريا تسير في الشوارع وتلوث أجواء القاهرة بشكل خطير.


كما أن قلة المساحات الخضراء والعواصف الرملية جعلت القاهرة أسوأ مكان للتلوث في العالم. وكان متوسط ​​مستوى الغبار في القاهرة العام الماضي أكثر بعدد 11 مرة من معايير السلامة والغبار. كما أظهرت الدراسات أن متوسط ​​العمر المتوقع للمصريين قد انخفض بنسبة 1.8 عام بسبب تلوث الهواء فيما تدرس الحكومة المصرية إدخال سيارات كهربائية دون أن تقول إنها ستتخلص من السيارة القديمة.
ads