logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بيجو سيتروين قد تنقل إنتاج أوبل أسترا من بريطانيا إلى ألمانيا

مارشدير
ads
يواجه مصنع Ellesmere Port التابع لمجموعة بيجو سيتروين في شمال غرب إنجلترا خطر فقد جزء كبير من إنتاجه لصالح منشأة Rüsselsheim الألمانية. ووفقًا لتقرير صادر عن صحيفة ألمانية فقد تقرر مجموعة بيجو سيتروين في الأسابيع المقبلة المصانع الأوروبية التي ستقوم ببناء الجيل القادم من أسترا، والذي من المتوقع أن يصل في موعد لا يتجاوز 2021.

وتخشى النقابات في المملكة المتحدة من أن تنقل بيجو سيتروين إنتاج طرازات أسترا ذات المقود الأيسر إلى ألمانيا. وحاليا، تم بناء أسترا في مصانع Ellesmere بانجلترا وGliwice في بولندا. ومع ذلك، يشير التقرير إلى إنه يمكن اختيار مصنع أوبل الرئيسي في ألمانيا لتصنيع النسخ ذات المقود الأيسر من أسترا المصنوعة حاليًا في بريطانيا.


وسيتوقف مصنع ألمانيا عن صنع موديلات زافيرا تورر هذا الصيف، وهذا يعني أن المصنع الألماني في حاجة إلى نموذج إضافي حيث سيتوقف عن صنع زافيرا الـMPV، وسيكون النموذج الوحيد الذي يتم تصنيعه في المصنع الألماني بسبب ذلك موديلات انسجنيا وهو ما يعني أن انتاج أسترا في المصنع الألماني قد يكون قرار أساسي للشركة الألمانية.

كما تفكر الشركة حسب بعض التقارير في تخصيص 75% من الانتاج الخاص بأسترا في بريطانيا و25% في ألمانيا أو تصنيع 75% من موديلات أسترا في ألمانيا وابقاء النسخ بعجلة القيادة اليمنى في بريطانيا.
ads
ads