ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بعد الكهرباء.. شركة تدعي تحويل السيارات في مصر للعمل بالوقود الهيدروجيني !!

مارشدير
بعد انتشار الاهتمام بتكنولوجيا الوقود البديل في مصر وظهور سيارات تعمل بالكهرباء أو تكنولوجيا الهايبرد، ظهرت فكرة تحويل السيارات العادية للعمل بالكهرباء بدلًا من شراء سيارات كهربائية مرتفعة الثمن وشارك في هذه الفكرة الهندسية للسيارات بجانب شركة شواحن كهربائية وجهات بحثية مصرية، ورغم صعوبة الايمان بنجاح هذه الفكرة الا أن البعض خرج بأفكار قريبة مشابهة لا يعلم ما اذا كانت صحيحة أو مناسبة أم أنها مجرد وسيلة لاستغلال الراغبين في سيارات صديقة للبيئة.

وخرجت خلال الفترة الأخيرة شركة تدعي توفير ما يعرف بالحقن للهيدروجين داخل البساتم وقالت أنها شركة تكنولوجيا للوقود الهيدروجيني وتقدم منتجات شركة عالمية مشهورة وأكدت أن هذا النظام يعمل على زيادة في عزم وقوة السيارة، كما يعمل على تقليل الملوثات الهيدروكربونية التى تنبعث إلى الهواء من خلال عادم السيارات. علما ان الهيدروجين يشتعل أسرع وانظف من البنزين او السولار، وهذا يجعل سيارتك تعمل بنعومة ولمسافات أطول وبكفاءة أفضل من أي وقت مضى.


وقالت هذه الشركة ان الجهاز هو منظومة متكاملة توفر الوقود بصورة امنة ونظيفة وتتعامل مع كمبيوتر السيارة لتقليل كمية البنزين وبتكون من مولد يولد الهيدروجين وجهاز الكتروني مستورد ccpwm يتصل بالمولد وبعمل على ضبط الامبير وكمية الهيدروجين اللازمة لمحرك السيارة حسب الـ rpm ويتصل الجهاز بالبطارية ويستهلك 4-5 امبير كما يوجد جهاز الكتروني اخر يتعامل مع كمببوتر السيارة ومع حساس الاكسجبن، ويتم برمجته حسب نوع كل سيارة ويعمل على تقليل ضخ البنزين من خلال البخاخات.

كما يوجد أخيرا قربة ماء وفلاتر وانظمة امان لمنع Back Fire وريليه واسلاك كهربية وخراطيم. وادعت الشركة ان هذه الأجهزة تستخدم في الاتحاد الأوروبي. كما أن الجهاز لا يحتاج الى صيانة ويحتاج فقط تزويد الماء عندما تقل في قربة الماء. والجهاز مستخدم من 2008 حتى الآن بدون اي مشاكل حسب تأكيد الشركة.
بعد الكهرباء.. شركة تدعي تحويل السيارات في مصر للعمل بالوقود الهيدروجيني !!
ads