ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

"شنغهاي 2019": هيونداي كريتا الجديدة كليا تظهر بتصميم جريء

مارشدير
اختارت هيونداي معرض شنغهاي للسيارات كأول مكان في العالم لعرض سيارتها الكروس أوفر الصغيرة ix25 الجديد كليًا والمعروفة باسم كريتا في الأسواق الأخري، حيث تعتمد السيارة الكروس أوفر المدمجة الصغيرة على تصميم اكثر جرأة في جيلها الثاني.

وفي الجزء الأمامي، تتبنى iX25 أو كريتا الجديدة كليا شبكة تهوية مختلفة مثل الموجودة في موديلات باليسايد الجديدة كما تأتي المصابيح الأمامية مستوحاة من موديلات كونا وتأتي من جزئين وهو نفس الأمر في المصابيح الخلفية المقسمة الي جزئين، وهو ما يسبب جدل حول تصميم السيارة.


أما بقية السيارة فتبدو تقليدية للغاية بينما تتميز أيضا ببعض المزايا للعمل على الطرق غير الممهدة مثل أجزاء الجسم البلاستيكية وألواح الحماية الأمامية مع خلوص أرضي كبير. 

وقالت شركة صناعة السيارات إن ix25 الجديدة كليًا مثالية للسوق الصينية، لكنها رفضت تقديم تفاصيل إضافية. ومع ذلك، تزعم تقارير من وسائل الإعلام الصينية أن السيارة أطول بـ30 مم، وعرضها أكبر 10 مم ولديها قاعدة عجلات أطول 20 مم مقارنةً بسابقتها، على الرغم من أن طولها قد انخفض بمقدار 7 مم للحصول على مظهر أكثر ديناميكية.

وتأتي المقصورة الداخلية بشكل أكثر حداثة بفضل نظام المعلومات مع شاشة تعمل باللمس قائمة بذاتها تعمل على استبدال وحدة التحكم المركزية. ويذكرنا تصميم الشاشة الكبيرة بنماذج تسلا. بينما لا توجد معلومات عن تشكيلة المحرك حتى الآن.
ads