ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تطبيق مرسول السعودي يتفوق على أوبر ويصف مصر بأنها جوهرة التاج

مارشدير
تعتبر فكرة التوصيل للطلبات من الأفكار التي تلقى رواج كبير في الدول العربية في الفترة الأخيرة، حيث يجد الكثيرون فرصة في استغلال أوقات فراغهم لقيادة سياراتهم وتوصيل الطلبات بها لكسب المال، ومن التطبيقات التي وجدت صدى كبير في السوق السعودي تطبيق مرسول الذي يوفر امكانية شحن أي شيء للراغبين مع تقديم سعر تسليم ضمن نطاق معين، ويمكن للمتسوقين رفضه إذا وجدوا أن الأسعار مرتفعة للغاية.

وقال عبد الرحمن طربزوني، الرئيس التنفيذي لشركة STV، وهو صندوق رأسمال استثماري قيمته 500 مليون دولار ترعاه شركة الاتصالات السعودية وشارك مؤخرًا في جولة التمويل الأولى لمرسول: "يحب الناس ممارسة الأعمال التجارية من خلال الحوار مع الآخرين". وفي الوقت نفسه، يعيد السعوديون التفكير في ميزانيات أسرهم بعد تغييرات السياسة مثل ضريبة القيمة المضافة والتخفيضات على دعم الطاقة، ويبحث المزيد من الناس عن كسب أموال إضافية في أوقات فراغهم من خلال العمل كسائقين أو ناقلين.


ويوجد في مرسول 4 ملايين مستخدم مسجل و150،000 من شركات النقل ومليار ريال أو 270 مليون دولار من المعاملات في العام الماضي وحده. يصنف متجر تطبيقات أبل مرسول من بين أكثر 30 برنامج شعبية في المملكة العربية السعودية، ويتفوق على أوبر وفيس بوك.

وقال مؤسسا مرسول أيمن السند ونايف السامري، أنهم أنهوا مؤخرًا عملية جمع أموال بملايين الدولارات، وحصلوا على أموال من STV بالإضافة إلى شركة رائد فنتشرز المحلية والمستثمر السعودي مازن الجبير. وقال السند إنه يريد من العملاء أن يروا ناقلي خدمات مرسول أقرب إلى اليهم في كل وقت، وهو دور مناسب بشكل خاص لبلد تم حظر النساء فيه من القيادة حتى العام الماضي، ولا يزال معظمهن لا يحملن تراخيص..

وتعتبر أكثر من نصف الطلبات من المواد الغذائية، ولكن هناك أيضًا طلب على توصيل البقالة والأدوية والهدايا مثل الزهور أو الشوكولاتة والعملاء لديهم خيار الشراء من أي متجر في مدينتهم، حتى أن أحد العملاء استخدم "مرسول" لطلب البنزين بعد نفاد الوقود من سيارته على الطريق السريع. ومن بين الميزات الأخرى التي حققت نجاحًا كبيرًا الدفع النقدي، حيث لا يزال الاقتصاد يعتمد اعتمادًا كبيرًا على الريال الورقي. وقال السند، مع ذلك، فمرمسول تخطط لتقديم التحويلات الرقمية في وقت قريب.

والتوسع الدولي هو الخطوة التالية حيث قال السند إن مرسول تريد استخدام الأموال التي تم جمعها في جولة التمويل لتنمو إقليميا بدءا من البحرين، وقال: "الهدف هو تغطية جميع دول مجلس التعاون الخليجي"، تليها أسواق أخرى في الشرق الأوسط. وجوهرة التاج ستكون مصر لأن مصر معتادة جدًا على خدمات التوصيل.
ads