ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هل تقوم "جي بي أوتو" بإنتاج متسوبيشي جراند لانسر بديلا لـ"هيونداي فيرنا"؟

مارشدير
أعلنت شركة جي بي أوتو- وكلاء هيونداي في مصر – عن وقف انتاج موديل فيرنا الشهير بعد 14 عاما أمدت خلالها الشركة السوق المصري بأكثر من 217 ألف وحدة مجمعة محليًا.

لكن ماذا بعد توقف المصنع عن انتاج فيرنا؟

أندريا فلافانس مدير علاقات المستثمرين في شركة جي بي أوتو ، ذكر في اتصال هاتفي مع موقع "مباشر" منذ فترة ، ان الشركة تعتزم العمل في موديلات جديدة وذكر من ضمنها اسم لانسر الجديدة.

لانسر الجديدة أو كما يطلق عليها جراند لانسر ، هي سيارة مخصصة فقط للسوقين الصيني والتايواني ، ويتم انتاجها في تايوان فقط ، حيث قررت متسوبيشي موتورز اليابانية وقف انتاج الموديل الشهير في مصانعها ، واتفقت مع شركة "CMC" التايوانية لانتاجه.

"جراند لانسر" مزودة بمحرك 1800 سي سي ، وهو ما يجعل استيرادها أمرا مستحيلا في ظل سعرها في السوق التايواني للمستهلك 679000 دولار تايواني (22407 دولار أمريكي)، وهو ما يعني ان سعرها يبلغ 404344 جنيه مصري، بدون اية تكاليف أخرى مثل الجمارك والضرائب (135 % ضريبة جمركية + 30 % ضريبة قيمة مضافة + 5 % رسم تنمية)، وهو ما يعني ان سعرها بعد احتساب جميع الرسوم الجمركية يبلغ 1900416.8 جنيه مصري بخلاف المصروفات الأخرى.

وهو ما يجعل "تجميعها" أكثر ملاءمة للسوق المصري ، خاصة ان تاريخ لانسر يحظى بنجاح بالغ بين المستهلكين المصريين ، وفي ظل خبرة جي بي أوتو في التصنيع وتسويق ومبيعات السيارات المتوسطة والصغيرة

إقرأ تصريح مدير علاقات المستثمرين :
خاص..غبور أوتو تكشف عن موديلات جديدة بـ2019 بعد وقف فيرنا

هل تقوم "جي بي أوتو" بإنتاج متسوبيشي جراند لانسر بديلا لـ"هيونداي فيرنا"؟
ads