ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بدء انتاج أفضل موديلات تويوتا كورولا على الاطلاق

مارشدير
لم تثر سيارة تويوتا كورولا أبدا الكثير من الإثارة، ورغم مبيعاتها القوية ولكنها كانت سيارة تقليدية، ولكن يبدو أن ذلك سيتغير، حيث بدأ إنتاج سيارة كورولا الجديدة من الجيل الثاني عشر، في مدينة بلو سبرينجز بولاية مسيسيبي الأمريكية. وقد خرجت النماذج الأولى بالفعل من خطوط الإنتاج.

وفي أبريل الماضي، أعلنت تويوتا عن خطط لاستثمار 170 مليون دولار في منشأة التصنيع هذه خصيصا لتصنيع كورولا الجديدة، التي تأتي على منصة TNGA العالمية الجديدة التي يصنع عليها موديلات مثل RAV4 الجديدة. والمميز في تويوتا كورولا الجديدة الهايبرد أنها تأتي بأرقام استهلاك للوقود مطابقة لموديلات بريوس الهايبرد حسبما أعلنت وكالة حماية البيئة.

 
وهذا أمر منطقي بالنظر إلى أن كلتا السيارتين مدعومتان بنفس المحرك سعة 1.8 لتر مع زوج من المحركات الكهربائية وبطارية هيدريد نيكل. كما أن هناك كورولا هاتشباك الجديدة المميزة من الداخل والخارج كما تأتي السيارة بناقل حركة جديد من ست سرعات مخصص للهاتشباك. 

وفي حين أن شركات صناعة السيارات مثل فورد وجنرال موتورز تعمل على تقليص أو التخلص من السيارات السيدان التقليدية والهاتشباك التقليدية، إلا أن تويوتا ليس لديها نية لاتباع ذلك.
بدء انتاج أفضل موديلات تويوتا كورولا على الاطلاق
بدء انتاج أفضل موديلات تويوتا كورولا على الاطلاق
ads