ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بيجو تتحدث عن احتمال الاندماج مع فيات كرايسلر

مارشدير
قفزت الأسهم في كل من شركتي فيات كرايسلر ومجموعة بيجو سيتروين بعد أن اقترحت شركة صناعة السيارات الفرنسية بيجو منفتحة على الاندماج مع فيات كرايسلر. وصرح روبرت بيجو، رئيس شركة بيجو القابضة FFP، لصحيفة Les Echos الفرنسية أنه سيدعم صفقة محتملة مع فيات كرايسلر، وفقًا لتقارير رويترز.

وفي حين رفضت فيات كرايسلر التعليق على التقرير، قفزت الأسهم في الشركة المصنعة للسيارات بنسبة 5.2 في المائة، كما ارتفعت أسهم بيجو بنسبة 2.7 في المائة. وفي الأسابيع الأخيرة، أشار كل من رئيس مجموعة بيجو سيتروين كارلوس تافاريس ورئيس فيات كرايسلر الجديد مايك مانلي إلى أنهم منفتحون على عمليات الدمج. ووفقًا لتافاريس، ترى الشركة أن شركات مثل فيات وجنرال موتورز وجاجوار لاند روفر شركاء مثاليون.


ويمكن أن تكون فيات كرايسلر شريك الاندماج المثالي لمجموعة بيجو سيتروين مع الأخذ بعين الاعتبار التواجد القوي للشركة الإيطالية الأمريكية في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، وبالمقارنة، تتركز غالبية مبيعات مجموعة بيجو سيتروين في أوروبا.

وقال محلل السيارات أرندت إلينجهورست، "إن بيجو سيتروين هي في الأساس شركة تخصص سياراتها للاتحاد الأوروبي، حيث تبيع حوالي 90 في المائة من مبيعاتها في الاتحاد الأوروبي، وبالتالي فإن الاستحواذ على شركة ذات نطاق أوسع من شأنه أن يكون ذا معنى استراتيجي". ولطالما كان الاندماج على جدول أعمال شركة فيات كرايسلر للسيارات. ولسنوات طويلة، سعى الراحل سيرجيو مارشيوني بنشاط إلى دمج فيات كرايسلر مع شركة أخرى.
ads