ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

السيارات بلا سائق تدخل الخدمة في مدينة نيويورك هذا العام

مارشدير
سيتم تشغيل خدمة النقل المكوكية بلا سائق في مدينة نيويورك بحلول الربع الثاني من عام 2019 حيث أن شركة Optimus Ride للمركبات ذاتية الحركة في بوسطن ستقدم عددًا من الحافلات المكوكية المستقلة القيادة إلى Brooklyn Navy Yard، وهو مجمع مصانع يعمل فيه حوالي 8500 شخص. ستكون هذه الخدمة مفتوحة لأولئك الذين يعملون في مختلف الأعمال التجارية في الموقع.

على عكس الولايات الأخرى، توجد في نيويورك قوانين صارمة للغاية فيما يتعلق بالسيارات ذاتية القيادة. وفي الواقع، كانت الدولة قد طلبت في السابق من شركات الاختبار الحصول على حراسة من الشرطة في جميع الأوقات في حالة تطوير نماذج ذاتية القيادة في الشوارع المحلية.


وكان عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو ناقد صريح للمركبات ذاتية القيادة، لكن سيث شتاين، المتحدث الرسمي باسم العمدة، قال إن شركة Optimus Ride يمكنها تشغيل خدمة النقل المكوكية المستقلة بشكل قانوني. وقال: "إذا التزمت هذه الشركة بالتأمين وغيرها من قوانين المرور، وظلت محصورة في نطاق ساحة بروكلين البحرية فيمكنها العمل. وكان قد أعرب العمدة عن معارضته الشديدة لاختبار تكنولوجيا جديدة في شوارع المدينة المزدحمة. "

كما أعلنت شركة Optimus Ride أيضًا عن خطط لتوفير رحلات تنزه لسكان مجتمع Paradise Valley في شمال كاليفورنيا. وقال متحدث باسم الشركة "إن أسطول المركبات ذاتية القيادة في مدينتي بروكلين نافي يارد ووادي باراديز سيزداد ". و"تستخدم Optimus Ride المركبات الكهربائية (NEV) المصممة للعمل في بيئات بسرعة تبلغ 25 ميلًا في الساعة.
ads