logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

ترامب: السيارات ذاتية القيادة لن تنجح أبدًا !!

مارشدير
يعمل عدد من الشركات على السيارات المستقلة القيادة في الوقت الحالي، ولكن لاحظت تلك الشركات باستمرار أن واحدة من أكبر العقبات التي تقابلها هي التي ترتبط بالتنظيم الحكومى لتجارب القيادة الذاتية. وأكدوا أن البيروقراطية الحكومية تتحرك بوتيرة سريعة، وبحسب ما ورد استغرقت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة 14شهر للرد على طلب جنرال موتورز لإعفاء مؤقت من معايير السلامة الفيدرالية للسيارات من أجل اختبار شيفروليه بولت ذاتية القيادة التي تعمل بدون دواسات أو عجلة القيادة.

وتحول هذا الالتماس الآن إلى مرحلة التعليق العام، ولكنه مثال جيد للتحديات التي تواجه شركات صناعة السيارات. وعلى الرغم من عدم وجود أي معلومات عن سبب استغراق العملية وقتًا طويلًا، يبدو أن الرئيس ترامب ليس من محبي المركبات ذاتية القيادة. وقال ترامب أن السيارات ذاتية القيادة "مجنونة" وأنه لن يسمح بأن يكون من يقوده جهاز كمبيوتر.

واستشهد صاحب التقرير بأربعة مصادر مختلفة وقال أحدهم إن ترامب أخبره أن المركبات ذاتية الحكم "لن تنجح أبدًا". وقال آخر إن الرئيس بدا "متشكك" في طبيعتها، في حين زعم أحدهم أن ترامب تناول كيفية التصرف عندما يقع حادث وهل يمكن لمن يجلس في المقعد الخلفي أن ينجو من حالات مثل انفجار الاطار ولا يمكنه ايقافها.

وفي حين أن شكوك ترامب في المركبات ذاتية القيادة يبدو أنها مشتركة مع غالبية الأميركيين، إلا أن هناك مخاوف من تحول تخوفاته الي توجهات سياسية، خاصة أن ترامب وصف تلك السيارات بانها خارج السيطرة.
ترامب: السيارات ذاتية القيادة لن تنجح أبدًا !!
ads