ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فورد تبدأ تسريح العمال في أوروبا، وتقلص أكثر من 5000 وظيفة في ألمانيا

مارشدير
تواصل فورد خطة إعادة الهيكلة الجذرية لأعمالها الأوروبية مع الإعلان عن تخفيض 5000 وظيفة في ألمانيا. وبعد إعلان مماثل من فولكس فاجن، قالت شركة فورد أوروبا إنها تعيد تنظيم قوتها العاملة في المنطقة من خلال تقليل التكاليف الهيكلية بشكل كبير، والحد من البيروقراطية، وتمكين القادة والمديرين، والقضاء على أقل قيمة مضافة في العمل.

وللمساعدة في تسريع الخطة والعودة إلى الربحية المستدامة، أعلنت شركة صناعة السيارات أنها قدمت عرضًا تطوعيًا يوفر برامج الفصل للموظفين في ألمانيا والمملكة المتحدة. ومن خلال هذه البرامج والمبادرات الأخرى، فإن فورد في ألمانيا تتوقع خفض عدد الوظائف بما يتجاوز 5000 وظيفة، بما في ذلك الموظفين المؤقتين. وأضاف البيان أن العدد الإجمالي للوظائف في المملكة المتحدة المراد تخفيضه لم يتحدد بعد.

وهذه الخطوة هي جزء من خطة إعادة الهيكلة التي أعلنت عنها شركة صناعة السيارات في يناير والتي تنطوي على خفض الآلاف من الوظائف، بالاضافة الي عمليات الإغلاق المحتملة للمصنع وفحص خطوط المركبات غير المربحة. ووفقًا لخطة التحول، ستنشئ شركة فورد أوروبا ثلاث مجموعات عمل تركز على العملاء في المنطقة:

وعلاوة على ذلك، فإن الشركة تقلل من تعقيد القائمة الخاصة بسياراتها، وتحسين الاصدارات الأكثر ربحية وزيادة كميات الانتاج من خطوط السيارة مربحة. ونتيجة لذلك، مما يعني أنه سيتم تحسين خطوط المركبات الأقل ربحية أو وقفها. وقد كانت فورد تخسر المال لسنوات عديدة في أوروبا وتتعرض لضغوط لإصلاح عملياتها في المنطقة.
فورد تبدأ تسريح العمال في أوروبا، وتقلص أكثر من 5000 وظيفة في ألمانيا
فورد تبدأ تسريح العمال في أوروبا، وتقلص أكثر من 5000 وظيفة في ألمانيا
ads