logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أودي TT المعروفة في مصر على وشك الاقصاء من الخدمة

مارشدير
احتفلت أودي مؤخرا بالذكرى العشرين لسيارتها TT مع إطلاق الإصدار المحدود TT 20 years. ولكن لسوء الحظ، يبدو مصير سيارة أودي الرياضية الأيقونية في المستقبل غير مؤكد، فعلى الرغم من أن TT قد تلقت مؤخرًا نسخة محسنة لعام 2019، فإن التعليقات الأخيرة التي أدلى بها الرئيس التنفيذي لشركة أودي برام سكوت تشير إلى أنه لن يتم تجديد السيارة بعد الجيل الحالي.

وقال في تقرير صحفي عندما سئل عما إذا كانت TT ستستمر، "هذا سؤال جيد للغاية. أعتقد أن هناك مستقبلًا لسيارة أيقونية للشركة، لكنني لا أعرف ما إذا كانت TT ستكون من بينها مؤكدًا أنه حزين للغاية بسبب هذا!" حيث أن هناك طرازات أخري يمكن أن تحل محل TT ولكن ليس بشكل مباشر.


وقد أشارت تقارير سابقة إلى أن TT ستُعيد الظهور في صورة كوبيه ذات أربعة أبواب، ولكن يتم إعادة تقييم هذه الخطط نظرًا لاستثمار الشركة المستمر في السيارات الكهربائية، والتنقل، والتكنولوجيا. ولخفض التكاليف، قام سكوت بالفعل بتقليل اصدارات أودي بنسبة 27 بالمائة عن طريق إيقاف تشغيل بعض المحركات والنسخ المختلفة. وقال: "يجب أن تكون أودي لها مكانة كبيرة حقًا في المستقبل، لكن يجب تمويل السيارات الكهربائية فلا يمكنني تحمل تكلفة وجودها في كل بلد وفي كل قطاع".

ونظرا لانخفاض الطلب على السيارات الرياضية وتزايد شعبية سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر، فإن اقصاء أودي TT المحتمل لا يمثل مفاجأة كبيرة خاصة أنها لا تبيع الكثير من السيارات، مما يجعل من الصعب على أودي تبرير الحفاظ على وجودها.

وفي الوقت الحالي، فان TT الحالية آمنة نظرًا لأن النسخة المحسنة من المتوقع أن تكون معروضة للبيع حتى عام 2022، إلا انه من الصعب طرح طراز الجيل الثالث من السيارة. وعلى النقيض من ذلك، ستستمر عائلة سيارات الدفع الرباعي من أودي في التوسع، مع انضمام Q4 إلى وشائعات عن انضمام Q9 الرائدة الجديدة إلى تشكيلة الشركة.
ads
ads