logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تاجر مستعمل: تراجع الموديلات أقل من 100 ألف حتى 10 آلاف جنيه

مارشدير
ads
أكد أحمد عبد اللطيف تاجر سيارات مستعملة في سوق مدينة نصر لـ"مارشدير" ، بأن الحالة في سوق المستعمل لاتزال تعاني من الركود، مشيرًا الى أن المشكلة كانت متواجدة ولكنها تفاقمت وظهرت بصورة كبيرة منذ 7 شهور تقريبًا ، مضيفا أن المشترين يأتون للسوق للمشاهدة والتعرف على الاسعار فقط دون شراء الا في حالات قليلة.

وقال أن زوار السوق يرغبون في الحصول على كل الأوبشن الممكن في السيارات مع موديلات حديثة بأقل الأسعار أو أكثر أوبشن مع موديل أقل وبسعر رخيص فالمهم عند المشترين السعر. كما أكد أن انخفاض أسعار الجديد أثر بالتأكيد على الأسعار في سوق المستعمل بالاضافة الى تسبب الركود في المبيعات في انخفاض الاسعار.


وأشار الى أن الموديلات الأقل من 100 ألف جنيه انخفضت بنسبة 5% تقريبًا كبداية أي انخفضت من 5000 الى 10 آلاف جنيه اما الموديلات بين 100 و200 ألف جنيه فتراجع سعرها بنسبة 15% والموديلات التي كانت تباع بسعر 210 ألف جنيه كموديلات 2012 بات سعرها الآن 190 ألف جنيه.

وأكد ان الاهتمام لايزال كبير في سوق المستعمل بالسيارات الكورية بسبب قطع الغيار المتوفرة ولكن اسعار الكوري ارتفعت لتكون في مستوى السيارات اليابانية والألمانية. وأكد ان موديلات مثل صني لديها اهتمام وتواجد قوي في سوق المستعمل ولكن الفارق بين انتشارها في سوق المستعمل والجديد يتركز في الأوبشن ففي سوق المستعمل المتواجد التكييف والاوتوماتيك على عكس الجديد فلا يوجد في المستعمل شاشات تاتش وحساسات الركن.
ads
ads