logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تويوتا تجهز لتقديم سيارة كهربائية جديدة في أوروبا بحلول عام 2021 قد تكون C-HR

مارشدير
لفترة طويلة، ركزت تويوتا على تقديم سياراتها الهجينة، والتي تعتقد الشركة بأنها جسر أفضل بين مركبات الاحتراق الداخلي ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية التي تأتي ببطارية كهربائية. وتملك شركة السيارات اليابانية الآن سيارة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية،وهي ميراي، ولكن لا توجد لديها سيارة كهربائية منذ أن توقفت عن بيع RAV4 الكهربائية في كاليفورنيا في عام 2014.

وقد أدركت تويوتا أن الأهم في الوقت الحالي هي السيارات الكهربائية عن السيارات الهيدروجينية التي لايزال امامها الكثير للانتشار حيث أعلنت الشركة العملاقة اليابانية أنها تخطط لبيع سيارة كهربائية في أوروبا بحلول عام 2021. وقال يوهان فان زيل، الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا في أوروبا، إنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن هذا الطراز، ولكن من المحتمل أن يكون سيارة SUV أو فان، لأن هذه هي القطاعات الأكثر استجابة للتقنية الكهربائية.


وقال فان زيل أن الاهتمام بالسيارات الكهربائية متعددة الاستخدامات قد يكون المجال الأهم بسبب كون هذه السيارات محل تقدير في الوقت الحالي. وقال أنه يود أن يكون لدينا سيارة كهربائية بحلول عام 2021، وقد قاومت شركة صناعة السيارات حتى الآن بيع سيارة كهربائية في أوروبا، حيث أن المركبات الكهربائية أقل ربحية من السيارات الهجينة، والتي تباع بأعداد كبيرة في هذه المنطقة. 

وهذا العام، على سبيل المثال، تتوقع تويوتا أن تمثل السيارات الهجينة نصف حجم مبيعاتها في أوروبا، وبحلول عام 2021 سوف يرتفع هذا العدد إلى 60 في المئة. ومع ذلك، فإنها تخطط لبيع 10 سيارات كهربائية على المستوى العالمي في وقت مبكر من بداية حقبة 2020. 

وقد أعلنت شركة تويوتا بالفعل أنها ستبيع أول سيارة كهربائية لها ذات إنتاج كبير، وهي C-HR EV، في الصين ابتداء من العام المقبل.
ads
ads