logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

وكيل بريليانس: نستهدف تصنيع 10 آلاف سيارة والتصدير لأفريقيا والشرق الأوسط

خالد سعد
خالد سعد
صرح خالد سعد مدير علامة بريليانس في مصر لـ"مارشدير"، بأن شركة بريليانس البافارية في مصر تستعد لعصر التجميع المحلي حيث أعلنت الشركة أن الوفد الذي زار مصر من شركة بريليانس الصينية قام بتفقد عدد من مصانع السيارات في مصر لتصنيع سيارات الشركة الملاكي والتجارية حيث يتم المفاضلة بين عدد من المصانع على رأسها مصنع البافارية للسيارات للاختيار من بينها المصنع الأنسب لعملية التصنيع التي ستشمل موديلين في المرحلة الأولى.

وأكد مدير علامة بريليانس، أن المفاوضات لاتزال جارية مع الوفد الصيني ولم يتم الاتفاق على صورة نهائية لعملية التجميع ولايزال الوفد الصيني متواجد في مصر في الوقت الحالي، فيما أكد أن عمليات التجميع تستهدف السيارة المتعددة الاستخدامات الملاكي V3 بالاضافة الي السيارة الميكروباص من جينباي. وقررت الشركة الصينية الوصول بالتصنيع المحلي الي 10 آلاف سيارة تنقسم بين 6000 نسخة للملاكي V3 و4000 نسخة للميكروباص التجاري.


وحول الفارق بين أسعار السيارات المجمعة محليًا والسيارات المستوردة، قال أن هذا الأمر من الصعب تحديده في الوقت الحالي بسبب اختلاف ظروف التسعير والاستيراد ولكن عندما يبدأ المصنع العمل وتخرج السيارات المجمعة في مصر يمكن تحديد فارق سعر التكلفة بين الاثنين.

كما أشار الى أن الجدوى من التصنيع المحلي موجودة بالفعل حيث سيتم تشغيل مصانع وعمالة محلية واستقبال العملة الأجنبية بدلًا من تصديرها للخارج حيث سيتم توفير العملة التي كانت توجه لاستيراد السيارات تامة الصنع، كما أكد أنهم يستهدفون ليس فقط السوق المحلي من تصنيع سيارات بريليانس في مصر ولكن يستهدفون التصدير لأسواق الشرق الأوسط وافريقيا حيث أن بريليانس البافارية لا تعتمد على مجرد فكرة التوكيل في مصر ولكنها في مرحلة شراكة مع الجانب المصري وبالتالي يعتبر ممثل لها.
ads