ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بروتون: نمو الانتاج الى 400 ألف سيارة سبب للتصدير الى مصر وباكستان

مارشدير
لا تزال شركة صناعة السيارات الماليزية بروتون المملوكة لجيلي الصينية تركز على تحقيق أهدافها، بما في ذلك إنتاج 400000 وحدة بحلول عام 2027، وتوسعة عروض منتجاتها للأسواق المختلفة التي تعمل فيها. وبعبارة أخرى، اعتماد نهج "المنتجات الصحيحة للأسواق الصحيحة". وقال مسئولون بالشركة أنهم يركزون على التنافس على المستوى الاقليمي ومن ثم فان ظهور شركة أخرى لصناعة السيارات سواء كانت محلية أو دولية أمر يضعوه في اعتبارهم."

وتحاول بروتون أن تعيد تشكيل نفسها إلى أكثر من لاعب عالمي تحت إشراف شريكها الجديد جيلي، وتتطلع إلى التصدير للأسواق لتنمية حصتها في السوق. وقال المسؤول: "لا يمكن للسوق الماليزي أن يحافظ على مصنّع واحد يبيع 400 ألف سيارة لأن حجم سوقنا الماليزي الإجمالي هو 600 ألف سيارة".


ومن هذا المنطلق، دخلت المجموعة مؤخرًا باكستان وعادت إلى مصر. وأضاف أن مبيعات بروتون التصديرية توسعت ستة أضعاف في 2018 وأنها تستهدف النمو خمسة أضعاف هذا العام.

وحول وضع دراسة الجدوى بين بروتون وجيلي لإنشاء علامة تجارية فرعية من بروتون للسوق الصينية، قال المسؤول في بروتون إن الدراسة لا تزال مستمرة، وأن بروتون "متفائلة" ببناء وبيع السيارات في السوق الصيني في المستقبل. ومن الواضح أن جيلي لا تريد أن تبيع بروتون السيارات التي يمكن أن تفكك حصتها في السوق الصيني، ولكن في الوقت نفسه لا يمكن أن تجعل بروتون ضعيفة لأن ذلك يؤثر على صورة علامتها التجارية.

وقد تلقت بروتون 19 ألف حجز لسيارتها X70 الرياضية الجيدة وستطلق تحديثات لطرازات ايريز وبيرسونا واكسورا وساجا على مدار العام.
ads